الرئيسية » Apple » الايباد 5 والايباد ميني 2 سيحملان كاميرات محسّنة

الايباد 5 والايباد ميني 2 سيحملان كاميرات محسّنة

حتّى الآن، الكاميرا المستخدمة في أجهزة الايباد الحديثة الايباد 4 والايباد ميني هي بدقّة 5 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.4، وفقًا لبعض التقارير التي نشرها المحلل الشهير Ming-Chi Kuo، الكاميرا في كلا هاذان الجهازان ستكون بدقّة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.2.

iPad 5 and iPad mini 2

شركة Apple لا تهتم بكاميرا الايباد كما هي تهتم بكاميرا الايفون كثيرًا. فأحدث أجهزة الايباد الحالية تحمل نفس الكاميرا التي تمّ إطلاقها منذ سنة ونصف مع جهاز الايباد 3.

تقرير Ming-Chi Kuo يقول:

نتوقّع أن تطلق Apple الايباد 5 والايباد ميني 2 (الذي سيسمّى بالايباد ميني ريتنا) في الربع الرابع من سنة 2013. وبما أن المنافسة أصبحت أقوى بالنسبة لأجهزة التابليت، قد تأتي Apple بنقطة بيع جديدة بالنسبة لأجهزة الايباد حيث أنها ستزيد من تنافسيّتها. نتوقّع أن تكون الكاميرا الجديدة بدقّة 8 ميجابكسل، مقارنة بـ 5 ميجابكسل، وقد تكون ذات عدسة أكبر. العدسات قد تكون أكبر بنسبة 10 إلى 20 بالمئة…

من المتوقع أن يحمل جهازي الايباد 5 والايباد ميني 2 على هذه التطويرات في الكاميرا، وكذلك قد يحملان التقنيات الجديدة في التصوير كوضع الـ Burst الذي يصوّر 10 صور في الثانية، ووضع التسجيل البطيء Slo-Mo الذي يسجّل 120 لقطة في الثانية.

حتّى الآن، أجهزة الايباد لا تملك أي فلاش خلفي، وهذه قد تكون نقطة تطوير جديدة تحملها أجهزة الايباد التي تسأتي لاحقًا في هذه السنة.

في العادة، لا يتم استخدام الايباد للتصوير، فالكثير يعتبر استخدام كاميرا الايباد حرج نوعًا ما حيث أن الجهاز كبير جدًا ويعيق مراحل التصوير، لكن على أي حال، شركة Apple ستهتم بهذا الجانب وستجعل الكاميرات أفضل.

هل ترى أن تحسين الكاميرا في أجهزة التابليت نقطة جيّدة لزيادة المنافسة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. هاذا شيء رائع وتمنا انه يكون في اليباد 5 ويكون في فلاش راح يكون افضل وراح تزيد المنافسه

  2. نعم لان الكاميرا مهمة عند اجراء مكالمات مرئية كالسكايب والفيس تايم، ولا يقصر استخدامها فقط عالتصوير

  3. تحسين الكاميرا في الأجهزة اللوحية يزيد المنافسة بعض الشيء لأن الأشخاص الذين يستعملونه في أعمالمهم لتسجيل الملاحظات مثلا سيجدون بأن الكاميرا الجيدة ستفيدهم في حالة تسجيل ملاحظات بالصور وهي نقطة إيجابية لزيادة الرغبة في الحصول على الأجهزة.
    بالمناسبة الأيفون 5s والأيفون 5c أصبحا متوفران في الأردن لدى شركة الاتصالات أمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *