الرئيسية » Apple » الايباد Air والايباد ميني سيحملان معالج A8 وحساس Touch ID

الايباد Air والايباد ميني سيحملان معالج A8 وحساس Touch ID

من بين المنتجات الكثيرة التي ستكشف عنها Apple في 2014، الايباد، فالشركة ستعلن عن الايباد Air الثاني والايباد ميني الجيل الثالث، التغييرات التي ستحصل عليها هذه الأجهزة غير واضحة على الإطلاق، فلقد أضافت Apple مختلف التحسينات والتطويرات على هذا المنتج في العام الماضي، فلم يتبقّ لايباد 2014 تطويرات ملحوظة!

iPad mini 2 3

Ming-Chi Kuo، المحلل الشهير والمختص في شركة Apple، يرى أن للايباد بعضًا من الجوانب التي يمكن تحسينها في عام 2014، فبجانب التطويرات الاعتيادية على الأداء، سيتم وضع معالج A8 الجديد بكامل مزاياه الجديدة (غير المعروفة حاليًا).

قد تحصل سلسلة منتجات الايباد لعام 2014 على حسّاس Touch ID، هذه الخطوة كان من المتوقع أن تحصل في مع الأجيال الحاليّة، ولكن نقص إنتاج الحسّاسات كان سبب (أو حجّة مقنعة) لعدم إضافة الميّزة الكبيرة هذه.

الكاميرا في الايباد لم تشهد تحسينات كبيرة منذ 2012، ومع الايبادان الجديدان لـ 2014، قد نرى المزيد من التطويرات التي تجعل كاميرا الايباد في صفّ منافسة كاميرات مختلف أجهزة التابليت المنافسة، المحلل يتوقع أن ترفع Apple دقة كاميرا الايباد إلى 8 ميجابكسل، وقد يتم تحسين مختلف الجوانب الأخرى كالعدسات وحجم الحسّاس…

موعد الإعلان عن الايباد Air والايباد ميني الجديدان قد يصبح أقرب من موعد الإعلان المعتاد لمنتجات الايباد، أي في شهر أكتوبر، الجهاز قد يشهد تغييرات في التسعير، خصوصًا الايباد ميني، أما الايباد Pro ذو شاشة 12.9 إنش، فمن غير المتوقع أن يتم الإعلان عنه في 2014، فلقد أجلّت Apple تطويره حتّى 2015.

تطوير المعالج، الكاميرا، وإضافة حسّاس Touch ID، ليست مزايا يمكن أن تتباهى Apple كثيرًا مع الأجيال الجديدة للايباد، وبالفعل قد تكون هذه هي التحسينات الوحيدة على الايباد كجهاز، أما كنظام، فلا نعلم كيف ستحسّن Apple هذا الجانب، خصوصًا مع حساس Touch ID والذي يتيح الكثير من الفرص لتطوير مزايا مفيدة.

هل تعتقد أن الكاميرا والأداء ومستشعر البصمات مزايا كافية لايبادي 2014؟ أم أن Apple عليها التعويض بمزيد من المزايا مع النظام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    كلام حلو جدا واصلي يا ابل

  2. لأنه لا يوجد أي أخبار مفيدة عن جيلبريك iOS 7.1.
    تأكد أننا ننتظره أكثر من الجميع!

  3. لا يوجد أي تغريدة لـ Pod2G تتحدث عن نية إطلاق جيلبريك iOS 7.1، ولكن له مزحة أسيئ فهمها، كثير اعتقد أنه يقصد اقتراب إطلاق جيلبريك iOS 7.1، ولكنّه في الحقيقة كان يقصد الطلب الكبير الذي يتلقاه بشأن هذا الجيلبريك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *