الرئيسية » Apple » المحكمة تغرم Samsung مبلغ 2 مليون بسبب تسريب اتفاق Apple وNokia

المحكمة تغرم Samsung مبلغ 2 مليون بسبب تسريب اتفاق Apple وNokia

بجانب الخسارة الكبيرة التي لحقت Samsung الكورية في المعركة القضائية الثانية بينها وبين Apple، ها هي محاميها يخسرون مرة أخرى بشكل جزئي، نظرًا أنهم قد غرّموا مبلغ 2 مليون دولار أمريكي من المحكمة بسبب اختراقهم القانون عندما سرّبوا ونشروا تفاصيل اتفاق شركتي Apple وNokia.

Apple and Samsung

تفاصيل الاتفاق بين Apple وNokia قامت شركة Apple – وبشكل قانوني – بتسليمها لمحامي شركة Samsung بحيث تتمكن الشركة ما إن كانت تقول الحقيقة في المحكمة أم لا، هذه المستندات التي حصلت عليها Samsung لا يحق لها أن تشاركها مع أي شخص خارج المحكمة ولا يتعلق بالقضية، فهذه المستندات لا يحق أن تصل إلى تنفيذيي الشركة الكورية حتّى.

وفقًا لـ AppleInsider، المحكمة وجدت فيما بعد، أن محامي Samsung كوين إمانويل قد أخطأ في حماية المستندات السرية الخاصة بشركات الطرف الآخر، وأنه فشل في الالتزام بالقواعد التي وضعتها شركات المستندات، والتي تقول أن البيانات يجب أن تبقى آمنة ونشرها يتم بشكل سري.

كقرار نهائي، المحكمة فرضت على Samsung ومحاميها أن تدفع وخلال 30 يومًا مبلغ 1,145,027.95 دولار أمريكي لشركة Nokia، ومبلغ 893,825.77 دولار أمريكي لشركة Apple.

هذه المبالغ تضاف على حكم المحكمة الذي يقول أن Samsung قد تسببت بأضرار تصل قيمتها لـ 120 مليون دولار لشركة Apple بعد انتهاكها ثلاثة من براءات اختراع الأخيرة، وبذلك يكون المبلغ الذي ينتظر Apple هو 120.9 مليون دولار أمريكي.

بالنسبة لشركة Apple، المحكمة وجدت أنها انتهكت عدد من براءات اختراع Samsung – والتي كانت سابقًا براءات اختراع شركات أخرى -، ولذلك عليها دفع مبلغ 158 ألف دولار للشركة الكورية.

تعليق واحد

  1. مليونين كانها ريالين بالنسبة لشركة عملاقة مثل سامسونج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *