الرئيسية » howto » 5 تلميحات للإستفادة بشكل أكبر من تطبيق الـ Mail في الآيباد والآيفون

5 تلميحات للإستفادة بشكل أكبر من تطبيق الـ Mail في الآيباد والآيفون

في كل إصدار من الـ iOS تحاول Apple أن تضيف مزيد من الخصائص المفيدة لتطبيق الـ Mail، ولحسن الحظ التغير في iOS 7 كان كبيرًا، ولكن حتى اللحظة الإصدار الرسمي هو iOS 6، لذا دعونا نقدم لكم بعض النصائح المفيدة والتي قد تسمع بها لأول مرة في تطبيق الـ Mail.

اليوم، لدينا بعض النصائح المفيدة لتطبيق الـ Mail على نظام الـ iOS، هذه النصائح والتلميحات من شأنها أن تُعزز تجربتك مع التطبيق وتحسن سير عملك غي البريد الإلكتروني الخاص بك.

1. الوصول سريعًا إلى المسودات

إن كنت في شاشة البريد الوارد وتود الوصول إلى المسودات، في طبيعة الحال سيكون عليك العودة إلى الخيارات الأساسية ومن ثم إختيار المسودات، ولكن هناك طريقة أسرع بكثير، فقط كل ما عليك هو الضغط بإستمرار على زر إنشاء بريد جديد الموجود في أسفل يمين الشاشة وتلقائيًا ستظهر قائمة المسودات.

mail-drafts-ios

2. إقتباس إختياري

في بعض الأحيان، قد ترغب بالرد على جزء معين من البريد الذي وصلك، ولكن النظام وبشكل إفتراضي ينقل محتوى البريد بأكمله عند الرد، لكن هناك طريقة تستطيع من خلالها إختيار نص محدد للرد عليه. كل ما عليك هو تحديد النص المرغوب في الرسالة المراد الرد عليها ثم الضغط على زر الرد، تلقائيًا الآن سترى النص المحدد كإقتباس يمكنك الرد عليه بدلًا من النص بأكمله.

ios-mail-smart-reply

3. إرفاق الوسائط من شاشة إنشاء البريد

بكل تأكيد، تطبيق الـ Mail وبالوقت الحالي لا يعطي زر مباشر لإدراج المرفقات مباشرة من شاشة إنشاء بريد جديد، ولكن يمكنك إدراج أي من الوسائط التي ترغب بها عبر الضغط بإستمرار على أي فراغ في النص، سيظهر لك خيار لإدراج ملف فيديو أو صورة (سيكون عليك الضغط على زر السهم الأيمن لرؤية الخيار). تلميحة ليست بالجديدة ولكن قد يجهلها البعض.

insert-photo-ios-mail

4. عرض المزيد من الرسائل

في حال كنت ممن يستقبل أعداد هائلة من رسائل البريد الإلكتروني في جهازك، ومعظمها لا تقرأها ولكن تحاول إختصار الوقت ورؤية المختصر فقط، إذن عليك إستعمال أحد الخيارات التالية.

  • يمكنك إخبار تطبيق الـ Mail لتحميل أكثر من 50 بريد (الإفتراضي) من السيرفر في المرة الواحدة، للإستفادة من ذلك عليك الذهاب إلى المسار  Settings ثم Mail, Contacts, Calendars ثم Show.
  • في حال كنت تريد عرض مزيد من الرسائل في الصفحة الواحدة عند عرضها، سيكون عليك إختصار حجم المعاينة إلى خيار “None” وذلك عبر الذهاب إلى المسار Settings ثم Mail, Contacts, Calendars ثم Preview

ios-mail-more-mails

5. تحريك عناوين البريد

إن قمت بكتابة عناون بريد إلكتروني في خيار “To” في شاشة إنشاء بريد جديد وتود نقل العنوان إلى الخيار “BCC” يمكنك تجنب خيار النسخ واللصق عبر الضغط بإستمرار على عنوان البريد الذي تود تحكريه، ومن ثم سحبه إلى الحقل والخيار المطلوب.

ios-move-emails-between-fields

هل لديك تلميحات أخرى؟ يُسعدنا أن نسمع صوتك في قسم التعليقات بالأسفل.

2 تعليقان

  1. ميزة الأرشفة تعطيك خيار نقل الإيميل بلمسة واحدة إلى مجلد آخر”الأرشيف” لتعود إليه لاحقاً. اذهب إلى الإعدادات ثم “البريد،جهات الاتصال، التقويم” ،، ثم قم باختيار حساب السحابة الخاص بك ،، قم بالضغط على الحساب ثم اختر متقدم ،، في الأسفل ستجد “أرشفة الرسائل فقم بتفعيلها ،، (الآن السحب للحذف سوف يتغير الى أرشفه)

  2. كلها اعرفها الا الاخيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *