الرئيسية » Apple » ارتفاع مبيعات الايباد Air بـ 51% في الأسبوع الماضي

ارتفاع مبيعات الايباد Air بـ 51% في الأسبوع الماضي

في الأسبوع الماضي كان هناك يومان خصّص بهما عروض وتخفيضات قويّة أدّت إلى ارتفاع مبيعات معظم المنتجات، اليوم الأوّل هو يوم الجمعة الأسود، والثاني هو يوم الاثنين السيبراني، شركة Apple كان لها نصيب عالي من ارتفاع المبيعات هذه، فالازدحام على متاجر Apple لوحدها زاد بـ 9% عن العادة.

موقع شركة Localytics المختصة بتحليل السوق يذكر أن الايباد Air هو أكثر الأجهزة التي استفادت من خصومات الأسبوع الماضي، حيث أن مبيعاته زادت بنسبة 51% مقارنة بالأسبوع الذي سبق فترة العروض، في الحقيقة، شركة Apple بشكل عام هي أكثر شركة استفادت من هذه الفترة.

Black Friday Weekend New Device Growth 2013

من بين أفضل تسعة منتجات ارتفعت مبيعاتها في فترة العروض الأخيرة، ستّة منتجات كانت لشركة Apple، منتجان لشركة Samsung، ومنتج واحد لشركة Amazon. المنتجات ونسب ارتفاع مبيعاتها كانت كالتالي:

  1. الايباد Air بنسبة 51%
  2. الايباد ميني (الجيل الأوّل) بنسبة 26%
  3. الايفون 5c بنسبة 26%
  4. Kindle Fire HD شاشة 7 إنش بنسبة 23%
  5. Galaxy S4 بنسبة 20%
  6. الايباد ميني (الجيل الثاني) بنسبة 17%
  7. الايفون 5s بنسبة 15%
  8. الايفون 4s بنسبة 10%
  9. Galaxy Tab 2 شاشة 7 إنش بنسبة 8%

أداء شركة Apple بشكل عام يعتبر ممتاز، ولكن الايفون 5s لم يكن كذلك، حيث أن الجهاز كان في المرتبة السابعة، وبنسبة زيادة 15% فقط، فحتّى الايفون 5c حصل على نسبة زيادة مبيعات 26%، للعلم أن كلاهما لم يحصلان على تخفيضات ملحوظة في السعر.

بعيدًا عن هذه الشركات الثلاثة، شركة Microsoft بجهازها الـ Surface والتي عرضته بتخفيضات تزيد عن 100 دولار أمريكي لم يكن حتّى في هذه القائمة، وهذه خيبة أمل كبيرة لجهاز دفعت عليه شركة Microsoft أكثر من مليار دولار لإشهاره في الإعلانات فقط!

ما رأيك بهذه النتائج الممتازة والأخرى السيئة لـ Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *