الرئيسية » hacker » جيلبريك 6.1/6.0.2/6.0.1 تحقق للآيفون 5 والأجهزة الأخرى!

جيلبريك 6.1/6.0.2/6.0.1 تحقق للآيفون 5 والأجهزة الأخرى!

إن كنت تنتظر الجيلبريك غير المقيد على أحر من الجمر ومتشاؤم من الاخبار المُحبطة التي سمعتها مؤخراً، إذن يُسعدنا أن نعرض عليك بعض الأخبار الرائعة والمُفرحة والتي تشير إلى أن الهاكرز بالفعل لديهم الجيلبريك غير المقيد 6.1/6.0.2/6.0.1 للآيفون 5 وهذا يعني أنه متوفر أيضاً للأجهزة الأخرى.

حيث كشف اليوم الهاكر planetbeing أحد أبرز أعضاء الديف تيم بأنه يملك جيلبريك غير مقيد للآيفون 5 والذي يعمل بنظام 6.0.2، حيث قال ذلك حين كان يتحدث عن pod2g وعن عودته لتطوير الجيلبريك، وقال:

نعم، أنا لست متأكد من كل تلك التشاؤمات والإحباطات، الحقيقة هو أنني أملك الجيلبريك غير مقيد للآيفون 5 بنظام iOS 6.0.2، وأسباب عدم الإطلاق أولاً 1. الإصدار سوف يُدمر كل الثغرات، ونحن نريد أن نحفظها لأنفسنا حتى نتمكن من النظر في الأنظمة الجديدة والمساعدة في الجيلبريك في المستقبل. ثانياً 2. إصدار iOS 6.1 قريباً جداً وبكل تأكيد سوف يكسر بعض الثغرات المُستخدمة، لذلك لا داعي للتضحية بالثغرات الأخرى والتي سوف تُكسر وتغلق أيضاً.

على أي حال، لدي أكثر من 4 ثغرات حالياً (إستغرق الأمر كثيراً من العمل للحصول عليها) وهناك ثغرة أو ثغرتين أضافية، لذلك بالرغم من أن الجيلبريك أصبح أكثر صعوبة من ذي قبل إلا أن التقارير التي تتحدث عن إنتهاء الجيلبريك مبالغ فيها جدا!

هذه الأمور لم أرغب أن أقولها عبر تويتر في 140 حرف، لأنني أخاف أن أبدأ نوع من الضجة والشغب، وبالرغم من ذلك فإنني أحب مجتمع الجيلبريك الصغير أكثر.

planetbeing أشار أيضاً إلى أنه جيلبريك يعمل بشكل كامل، بحيث يسمح بتشغيل أداة MobileSubstrate وهي المطلوبة لمعظم أدوات السيديا، ولكن أيضاً هناك خبر آخر سار وهو أن pod2g سوف يعود إلى تطوير الجيلبريك وذلك بعد تقديم التطبيق الخاصة به إلى موافقة آبل، حيث قال:

لم يقل pod2g بأنه عاد إلى تطوير الجيلبريك، ولكن على الأقل في الليلة الماضية ذكر بأنه نظر في إثنين من الثغرات (دون كثيراً من النجاح) وبعدما حصل في WWJC، إذن يمكن أن اقول بأنه أمر جيد، وأشك أنه سوف يقدم كل وقته للعمل على الجيلبريك، ولكنني أنا أيضاً لم أعمل على الجيلبريك نفسه لشهور،  ولكن حين سفري إلى ألمانيا تذكرت بعض الأخطاء والثغرات والتي تكفي للجيلبريك غير المقيد، وغير قابل للإصدار بسبب الأعذار التي ذكرتها في تعليقي السابق.

أما saurik ‘‘مؤسس السيديا’’ أكد ذلك قائلاً بأنه كان يعمل مع pod2g، وأكد على إمكانيات الهاكرز في تطوير الجيلبريك، لذا ندعو الجميع إلى الى الإطمئنان قليلاً على الجيلبريك بعد كل تلك الأخبار المحبطة.

جدير بالذكر أن آبل أصدرت أربعة نسخ تجريبية من نظام iOS 6.1 ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في النصف الأول من هذا الشهر، وكقاعدة دائمة ينبغي عدم التحديث إطلاقاً لـ iOS 6.1 في حال كنت مهتماً في الجيلبريك.

أي أخبار أو تحديثات تخص الجيلبريك بكل تأكيد سوف تجدها على صفحتنا في فيسبوك و تويتر.

142 تعليق

  1. اهم شي انو المطور pod2G رجع للعمل في مجتمع الجلبريك
    لأنو اذا رجع يعني اكو جلبريك ^_^

    • انا اشك ان ابل طلبت منهم انهم يقولون الجلبريك ماراح ينزل لايفون خمسه واصدار ios 6 وبيشوفون عدد الناس اللي ماراح يطورووون لهذي الاصدارات واللي ماراح يشترون اي باد 4 وميني وايفون 5 لان عليها اصدارات 6

      وشافو ناس رافضين وارسلو خبر بان الجلبريك ممكن لهذي الاصدارات … والله اعلم

    • هل الجيل بريك 6.0.1
      نزل

  2. خبر سار جداً جداً جداً

    • بالتأكيد راح يكون هناك جيلبريك لجميع اجهزة ابل ليس الأيفون 5 فقط … لان اذا لم يكن هناك جيلبريك فإن المستخدمون راح ينتقلون الى شركات اخرى مثل سامسونج وغيرها لان المستخدمون يحبون الحرية الكاملة في استخدام أجهزتهم مثل تغيير الثيمات للجهاز وغيرها….من المميزات الاخرى فإن لم يكن هناك جيلبريك ابل سوف تنخفض شعبيتها

  3. توهم اقولون الجيليبريك بينتهي ومافي جيليبريك غير مقيد للايفون ٥
    والحين اقولون العكس

    بس المهم الخبر جميل
    وننتظر ios6.1 علشان الهاكرز يطلقون الجيليبريك للios6.0

  4. فعلا المسألة تحتاج الى الصبر قليلا فالمطورين لايريدون ان تضيع ثغراتهم هبائا فهم بانتظار التحديث الجديد بكي يستغلوا الثغرات ويبقوا عليها

    فلذلك ننصح ان لا احد يحدث اذا صدر التحديث من ابل

    احلا خبر لليوم

  5. اكثر من رائع تسلم ايديك اكرم

  6. متى سيكون متاحا للمستخدمين؟ انا لا استطيع الانتظار ابدا بعد سماع هذه الاخبار المفرحة!
    واخيرا شيء مفرح بعد هذا العدد مت الاخبار السيئة والتشاؤم!

  7. اخبار مشجعة بعض الشيء

  8. يلا شديييلنا حالكم…الايفون 5 ما احسه ايفون الي بيستاهل بلا الجيلبريك…انتو طلعو المقيد يكفييينا بالوقت الحالي :((

  9. مهند الزهراني

    الحمد لله والجاي اكثر باذن الله

  10. اول واد يرد على الموضوع يسسسسسس اخيراريحتونا باخبار حلوه

  11. الى الامام اتمنى لهم كل التوفيق

  12. يعني أروح أشتري أيفون 5

  13. ياليتني ماحدثت
    هل استطيع استرجع النظام ٥.١.١

  14. اما انا قلت خلاص مافي جلبريك الايفون ما ينفع مندون جلبريك بشتري تليفون ثاني وما شاء الله الخبر هذا طيب رجع أمل للجلبريك انه موجود شكلي بهون وبنتظر الجلبريك لين مايصدرونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *