الرئيسية » Android » مساحة الايفون 5c نسخة 8 جيجا قريبة من الـ Galaxy S5 نسخة 16 جيجا

مساحة الايفون 5c نسخة 8 جيجا قريبة من الـ Galaxy S5 نسخة 16 جيجا

أعلنت Apple مؤخرًا عن الايفون 5c بمساحة 8 جيجابايت، هذه النسخة والتي هي حاليًا متوفّرة في عدد من الدول قد تبدو مثيرة للشفقة نظرًا لصغر حجمها، ولكن، في الحقيقة، المساحة التي يوفّرها هذا الايفون لا تفرق كثيرًا عن المساحة التي توفّرها نسخة الـ 16 جيجابايت من الـ Galaxy S5.

iPhone 5c

نسخة الـ 8 جيجابايت من الايفون 5c توفّر في الحقيقة مساحة 5 جيجابايت من التخزين، بالطبع المساحة هذه قليلة جدًا للكثير، ولكنها جيّدة للبعض الآخر غير المهتم بالتطبيقات الكبيرة أو بالملفّات الصوتية الكثيرة.

في الوجه المقابل، الـ Galaxy S5 نسخة الـ 16 جيجابايت، يوفّر مساحة تخزين 7.86 جيجابايت، هذا الفرق الكبير بين المساحة التي تعلن عنها Samsung والمساحة الحقيقة يعود لملء الشركة جهازها بميزّات وتطبيقات وخدمات مقدّمة من شركة الاتصالات التي توفّر الجهاز.

بالنسبة للايفون 5c، قدّمت Apple حلولًا لمستخدميها من خلال خدمات الـ iCloud المجانية، والتي تسمح للمستخدم بتخزين الأغاني ومقاطع الفيديو وتطبيقات الـ App Store فقط عندما يحتاجها المستخدم، هذا بالإضافة إلى الـ PhotoStream والتي تسمح للمستخدم بمسح جميع صوره نظرًا أنها تكون موجودة على سحابة الـ iCloud وجميع الأجهزة المربوطة بهذا الحساب.

بالنسبة للـ Galaxy S5، شركة Samsung معروفة بتقديم الحل الأبسط، وهو السماح للمستخدم بتوسيع الجهاز عبر إضافة شريحة MicroSD تصل مساحتها إلى 128 جيجابايت، الحل قد يكون ملائمًا للوهلة الأولى، ولكن عند التفكير به وبأضراره ستجد أنه مخيف جدًا على خصوصيّة المستخدم وأداء الجهاز.

يجدر الذكر أن هذا الحال منطبق على كثير من الأجهزة الإلكترونية كالـ LG G2 والـ Galaxy S4 والـ Surface Pro وغيرها، والسبب الرئيسي هو سوء استخدام الشركة للإضافات التي تضعها على جهازها، مما يؤدي إلى اختناقه حتّى قبلما يبدأ المستخدم استعماله.

5 تعليقات

  1. أخوي الجلاكسي اس5 يقد 12 جيجا وليس 8

    النسخة ذات ال8 جيجا كانت اختبارية

    • iMosa3da

      ومتى تحدّثت في التقرير عن نسخة الـ 8 جيجابايت من الـ Galaxy S5؟
      بالأساس Samsung لا يمكنها إطلاق Galaxy S5 بمساحة 8 جيجابايت لأن النظام لوحده يبلغ حجمه 8.14 جيجابايت.

      • ما تنسا او تتناسا انه الجلاكسي س5 في مجال ترفع حجمه لغاية 128 جيجا !!!!! مش زي الايفون c المصدي والمعقد

  2. أخي أنا أقصد المساحة الفارغة من الهاتف ذو 16 جيجابايت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *