الرئيسية » Apple » معالج A8 سيكون بتردد 2GHz ولكن سيبقى ثنائي النوى

معالج A8 سيكون بتردد 2GHz ولكن سيبقى ثنائي النوى

من الأشياء التي أصبحنا نراها بشكل روتيني، تطوير معالجات الايفون والايباد، وجعل أدائها ضعف الجيل السابق منها، ففي كل عام نرى شركة Apple تطلق معالج A بمختلف التغييرات التي تجعل سرعته أفضل ومعالجته للرسوميات أقوى. في الحقيقة، بالرغم من أن هذا التطوير أصبح روتيني، إلّا أنه خارق، فهو التطوير الذي يجلب تطبيقات ذات قدرات أكثر، وألعاب ذات رسوميّات أفضل.

A8 Chip

نشر موقع صيني اسمه cnBeta تقرير يذكر فيه تفاصيل جديدة عن معالج A8، يقول الموقع أن معالج A8 في الايفون 6 سيستمر في الاعتماد على تقنية 64-bit، وأعاد ذكر أن دقة التصنيع ستكون 20 نانومتر – نظرًا أنه مصنّع لدى TSMC -، وأضاف أن تردد المعالج سيكون 2 جيجاهيرتز، مقارنة بـ 1.3 جيجاهيرتز لمعالج A7.

لن يكون معالج A8 رباعي النوى، فنفس A7 سيكون ثنائي النوى، ولذلك الموقع يتوقع أن تكون تطويرات المعالج في منتجات Apple لهذا العام أهدأ من تطويرات معالجات أجهزة الـ Android، فهو يرى أن التغييرات غير مفاجئة ولكنها تساعد بشكل كبير على تحسين القوى والأداء.

iPhone 5s 64-bit

يجدر الذكر أن عدد الترانزستورز في معالجات Apple ثنائية النوى ورباعية النوى متقاربة جدًا، فـ A7 ثنائي النوى يوجد بداخله ما يزيد عن 1 مليار ترانزستور، ومن المتوقع أن يستمر A8 هذا نفس هذا المقدار.

الميّزة الرئيسية التي سيحتويها معالج A8 هي تقع ضمن دقة التصنيع 20 نانومتر، هذه التغييرات في دقة التصنيع ستساعد Apple على تحسين أداء المعالج، وخفض معدّل استهلاكه للطاقة بشكل ملحوظ، بذلك، ستتمكن الشركة من تحسين أداء بطارية الايفون 6 بالرغم من أن تطويرات البطارية لم تكن جدًا كبيرة.

تعليق واحد

  1. ايفون شاشة اكبر

    المهم يكبروا حجم الشاشة وقدرة البطارية اما من ناحية السلاسة وسرعة الجهاز فلا اضن انها ستكون مشكلة لان الايفون كل عام يتفوق بكونه من اسرع الهواتف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *