الرئيسية » iOS » أبل تختبر ميزة AirDrop لمشاركة الملفات لنظام iOS 7

أبل تختبر ميزة AirDrop لمشاركة الملفات لنظام iOS 7

أداة الـ AirDrop من أبل تمكن مستخدمي نظام الماك OS X مشاركة ملفاتهم بين الكمبيوترات المحيطة بهم بطريقة سهلة وسريعة وفعّالة، ويبدو أن هذه الميزة على طريقها للوصول لنظام الـ iOS، هذا ما أخبرته تقارير جديدة.

أتى موقع 9to5mac بتقرير جديد من مصادر يدّعي أنه يعلم بعض خطط أبل المستقبلية، وفي هذا التقرير يقال أن شركة أبل حاليًا تعمل على اختبار ميزة AirDrop على نظام iOS 7، وهذه الميزة أصبحت من ضمن طرق مشاركة الملفات في نظام الـ iOS. من الممكن أنها ستمكن المستخدمين مشاركة الملفات مع أجهزة الماك، لكنها تركز على مشاركة الملفات بين أجهزة الـ iOS.

AirDrop

من المؤكد أن تعلن أبل عن نظام iOS 7 في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2013، في الأسبوع القادم. ولهذا الغرض، الكثير من الشائعات والتسريبات والأخبار تظهر عن هذا النظام، محاولة أن تأتي ببعض أفكار أبل في هذا الإصدار الجديد المنتظر من الـ iOS.

بالرغم من أن أبل معروفة جدًا عن حفظها للأسرار كثيرًا بخصوص مشاريعها المستقبلية، إلّا أنه حتى الآن تبين لنا الكثير من المزايا والخواص التي سيحملها نظام iOS 7، فالآن نحن نعلم أنه سيحمل تصميم مبسط ومسطح يتدرج بين ألوان الأبيض والأسود، كما أنه سيكون أكثر انفتاحًا للمطورين، والآن نحن نعلم أنه قد يتضمن ميزة AirDrop لمشاركة الملفات.

أشارت المصادر إلى أن أبل نَوَتْ إطلاق ميزة AirDrop في النظام السابق، iOS 6، لكنها قطعت دمج الميزة بالنظام، حتى السنة القادمة، وهي سنة نظام iOS 7!

إضافة إلى ميزة المشاركة AirDrop، أبل من المتوقع أن تضيف دعم خدمتي Flickr للصور وVimeo للفيديو. لكن يجدر الذكر أن حتى الآن كل هذه الأخبار مازالت عبارة عن شائعات، من المحتمل أن تكون صحيحة، ومن المحتمل أن تكون خاطئة.

هذا الفيديو يعرض كيف تعمل ميزة AirDrop بين أجهزة الماك:

ما رأيك بهذه الميزة المتوقعة لمشاركة الملفات في نظام iOS 7؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. راح تكون ميزه رائعه
    ابل تضع ادوات بسيطه الي النظام شيأً فشيأً لكي المستخدم لا يمل من النظام لا تريد ان تضع جميع خصائص وروعه iso مره واحد لكي المستخدم لا يمل
    ابل تبهرنا شيئا فشيئا
    ما اروعك يا ابل

    كنت اظن وكنت اظن ..وخاب ظني

  2. برأيي هذه الميزة لا تعتبر ذات اهمية كبيرة ، لان معظم مستخدمي الios يستخدمون اجهزتهم بشكل مستقل عن الماك “ان وجد” ، واذا ارادو مشاركة الملفات ببساطة يمكن استعمال itools او itunes .

  3. اعتقد مأخوذة من نفس فكرة DROPBOX
    وهي ميزة قديمممممممة.

  4. لا جديد في هذة الميزة !!!!!!

    منوفرة ببرامج اخرى , وماذا ينفعنا اذا كانت من اساس الجهاز ؟؟؟

    نريد مميزات اخرى تبهرنا يا ابل وتنافس الانظمة الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *