الرئيسية » Android » جميع أجهزة الـ Android تتلاعب بنتائج اختبارات الأداء

جميع أجهزة الـ Android تتلاعب بنتائج اختبارات الأداء

قال نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي في شركة Apple في الأيام الماضية أن جهاز الـ Galaxy Note 3 يتلاعب ببعض نتائج اختبارات الأداء النقطية كـ Geekbench 3. لكن اليوم يتبيّن أن معظم شركات الـ Android تتّبع هذا الأسلوب، هذا وفقًا لتقارير جديدة من AnandTech.

Android

في الماضي، تم اكتشاف أن جهازي الـ Galaxy S4 والـ Galaxy Note 3 يقومان بالتّلاعب على نتائج اختبارات الأداء النقطية، واليوم، يتبيّن أن أجهزة جميع الشركات التي تمّ التعامل معها سوى أجهزة Apple وMotorola وGoogle تعتمد على قدرات الجهاز فقط في اختبارات الأداء.

سابقًا، قالت شركة Samsung أن هاتف الـ Galaxy S4 يقوم برفع قدرات المعالج في بعض التطبيقات وفي الاختبارات النقطية. لكن موقع ArsTechnica أشار إلى دلائل ضد هذا الكلام. كذلك بالأصل هنالك أساس لتطبيقات اختبارات الأداء، ولا يجب أن يتم التعديل على برمجيّات الجهاز أو المعالج بحيث يُرفع من قدراته في الاختبارات.

بشكل خائب الأمل، قال موقع AnandTech أن جميع الأجهزة التي تمّ اختبارها بما فيها الـ HTC One والـ HTC One mini والـ LG G2 والـ Galaxy Tab 10.1 والـ Galaxy Note 10.1 وغيرها الكثير تتلاعب بنتائج اختبارات الأداء.

الأجهزة التي لم يتم التلاعب بها لعرض نتائج أعلى في اختبارات الأداء كانت هواتف Apple وMotorola، بالإضافة إلى الـ Nexus 4 والـ Nexus 7، كذلك منصّة لعب NVIDIA Shield لا يقوم بذلك.

على الأقل، التلاعب ببرميجات الجهاز أدّت إلى رفع نتائج اختبارات الأداء بنسبة 5% للمعالجة الأساسية وأكثر من 10% للمعالجة الرسومية.

جدير بالذكر أن فريق تطوير برنامج اختبار AnTuTu استاء من معرفة هذه الأخبار، وعزم أن يطلق نسخة جديدة تحمل تطويرات وحماية لهذه البرمجيّات التي تساعد على رفع نتائج اختبارات الأداء.

13 تعليق

  1. لا وش … صجونا بهذي الاجهزة وهي فاشلة ابل هي الافضل

  2. samsung غشاشة !! و ابل تتفوق !!

  3. شيء مؤسف من شركات مشهورة ومحترمة لكن على الاقل نيكسس ٥ ما راح يتلاعبون فيه مثل النيكسس ٤ او انا غلطان؟

  4. في النهاية يعود الحكم للمستخدم ..

    أنا أشم رائحة تعمد إسأة

  5. الحمدلله اني املك نكسس 4 رسمي من كوكل بدون تلاعب الشركات الغشاشة به مثل سامسونج

  6. المهم مين اسرع في تصفح الانترنت، الكلاكسي اس ٤ والا الايفون ٥ أس؟

  7. شركة أبل وحدها اللي تصنع الاجهزة الذكية فعلاً اما البقية كلها تكدب .

  8. كافي أن قلب أجهزة آبل من صنع سامسونج

    • شركة آبل هي ابتكرت المعالجات وكل شيء لكن اليد العامله بكوريا أرخص فتصنعها بسامسونج يعني آبل تبتكر والابتكار هو الصعب أما التصنيع فعندك قطعه وسوي زيها

  9. وهل تعتقد أن آبل لم تكذب بخصوص معالجها 64 بت الذي لايمكن الاستفادة من المعالج إلا إذا كان الرام 4G

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *