الرئيسية » Android » نصف مشتري الايفون 5c يتركون الـ Android

نصف مشتري الايفون 5c يتركون الـ Android

استطاعت شركة Apple أن تحقق بعض أهدافها مع الايفون 5c، حيث أن هذا الايفون هو أوّل ايفون يتوجّه من أوّل إطلاقه له لسوق الفئة المتوسّطة، والذي يشمل عدد كبير من الناس، الذين عادةً ما يتوجّهوا إلى نظام Android، ولكن الايفون 5c هو أكثر جهاز ايفون استطاع جلب هؤلاء، حيث أن نصف من قام بشراء هذا الايفون هو تارك لنظام الـ Android.

iPhone 5c 2

في تقارير تم إصدارها مؤخرًا من Kantar Worldpanel ComTech، ما يزيد عن 40% من مشتري الايفون 5c يحصلون على حوالي 4000 دولار شهريًا، بالمقارنة مع الايفون 5s، هذه النسبة تقل لـ 20% لنفس الفئة الاقتصادية، هذه البيانات مبنية على مشترين من الولايات المتّحدة، أوروبا، وآسيا خلال فترة أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر للعام الجاري.

بالنسبة للفئة العمرية، مشتري الايفون 5c هم أكثر تقدّما بالسن مقارنة بمشتري الايفون 5s، حيث أن متوسّط مشتري أجهزة الايفون 5c هم بعمر الـ 38، مقارنة بـ 34 للايفون 5s.

ما تشير إلى كل هذه المعلومات هو أن شركة Apple بالفعل استطاعت مع هاتفها الجديد أن توجّه جهازًا لفئة جديدة من الناس.

تقرير Kantar يشير أيضًا إلى أن حوالي نصف من قام بشراء هاتف Apple البلاستيكي الجديد الملوّن هو آت من نظام الـ Android، خاصة من شركة Samsung وLG. على وجه المقارنة، حوالي 80% من مشتري الايفون 5s هم مجرّد مستخدمين سابقين لأجهزة الايفون من Apple.

جدير بالذكر أن الايفون 5c والايفون 5s استطاعا رفع حصة شركة Apple – عند مقارنة حصة شهر أكتوبر بسبتمبر – بشكل أكبر مما فعله الايفون 5، ولكن، بسبب قصر عمر الايفون 5، قلّت حصة شركة Apple عالميًا في مجال الهواتف الذكية خلال النصف الأوّل من عام 2013، مما أعاد مهمّة رفع حصة الشركة مرّة أخرى.

على غير المتوقّع، الايفون 5c بالفعل تمكّن من تحقيق بعض من رغبات Apple، برأيك هل سيكون لهذا الجهاز مستقبل أكبر في السنوات المقبلة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *