الرئيسية » Android » Google ستنافس Apple TV مع Android TV؟

Google ستنافس Apple TV مع Android TV؟

لقد اشتدت المنافسة في مجال أجهزة الاستقبال للمحتوى الرقمي، حيث أن كبرى الشركات أصبحت مهتمة جدًا بالتفوق في هذه الفئة الجديدة من المنتجات، وحديثًا، رفعت شركة Amazon المعايير الذهبية مع منتج fireTV والذي يقدّم الأطنان من المحتويات والتطبيقات والابتكارات الجديدة.

Android TV Leaks

في تقارير خاصة من The Verge، نشرت شائعات تقول أن شركة Google هي الأخرى تحاول الدخول والتعمق في أنظمة التلفاز مع منتجها ونظامها الجديد الـ Android TV، فالشركة وبالرغم من أن نظامها المفتوح يتيح لأي شركة أخرى الاستفادة منه في مختلف المجالات عبر التعديل على واجهته وتغيير أساليب التحكم به، تأمل Google أن تقوم بنفس خطوة الـ Android Wear ولكن على أجهزة التلفاز.

محاولات شركة Google في الدخول إلى غرف المعيشة كانت كثيرة، منها إطلاق منتج Google TV والذي فشل رغم اعتقادات Google بنجاحه، ومؤخرًا، Chromecast، وصلة الـ HDMI الصغيرة التي يمكنها بث المحتوى مباشرة من الانترنت، ولكن آخر الشائعات تبيّن أن Google لم تكتف بمبيعات Chromecast والتي كانت جيّدة إلى حدّ ما.

وفقًا لشائعات The Verge، شركة Google أصبحت على وشك إطلاقها نظام التلفاز المقبل وهو Android TV، حيث أن شركات كبيرة موفّرة للمحتوى بدأت تطبيق نسخة من تطبيقاتها مخصصة لهذه التطبيقات.

Google

السبب الرئيسي الذي أدى إلى فشل Google TV هو أن Google حاولت مع هذا الجهاز أن تطوّر نظام تلفاز مبني على أساس شاشة الهاتف الذكي، ولكن مع Android TV، شركة Google علمت تمامًا بأن نظام التلفاز يجب أن يحمل واجهة مختلفة تمامًا عن الهاتف الذكي، والتي يصبح عامل البساطة وسهولة والوصول والاستخدام مهمًّا جدًا.

الواجهة التي تبنّتها Google في Android TV هي واجهة تتكون من بطاقات التي تعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات والألعاب، التحريك بين هذه البطاقات سيكون باستخدام جهاز تحكم بسيط، التحكم بجهتي اليمين واليسار سيقلك بين البطاقات التي تقترح عليك مختلف أنواع المحتوى، بينما التحكم بجهتي الأعلى والأسفل ستنقلك إلى فئة المتحوى.

من أساليب سهولة الاستخدام التي قد تضعها Google في Android TV، هي إدخال النصوص وأوامر البحث عن طريق جهاز التحكم نفسه، أي بشكل قريب للـ fireTV، ولكن، The Verge يذكر هنا أن الانتقال من الواجهة الرئيسية وحتّى الوصول إلى تشغيل المحتوى، هو عمليّة لن تستغرق أكثر من ثلاثة أزرار.

شركة Apple هي من أولى الشركات التي علمت أهمية مجال أجهزة الاستقبال الرقمية، وهي منذ 2006 لديها منتج Apple TV والذي قريبًا سيشهد التحديث الأكبر له على الإطلاق، مع الجيل الرابع منه، الشركة تأمل إضافة متجر تطبيقات App Store مخصص لهذا الجهاز، وقد تعلن عن تغييرات ثورية تجعلها مرّة أخرى في مقدّمة هذه المنافسة وبوضوح.

تعليق واحد

  1. كالعادة، أبل تتقدم ركب التكنلوجيا وباقي الشركات تسير على آثارها. محاولات تقليد فاشلة، رديئة، خالية من الإبداع هي كل ماسيقدمونه. بانتظار
    Apple TV القادم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *