الرئيسية » Apple » عائدات متجر تطبيقات App Store تبلغ 10 مليار دولار في 2013!

عائدات متجر تطبيقات App Store تبلغ 10 مليار دولار في 2013!

في آخر الإعلانات الرسمية من شركة Apple، تبيّن أن مستخدمي منتجات الـ iOS دفعوا ما يقارب 10 مليار دولار أمريكي على تطبيقات متجر تطبيقات App Store، هذا في عام 2013 فقط، 1 مليار من هذه الـ 10 تم دفعها في شهر ديسمبر الماضي لوحده.

شهر ديسمبر الماضي كان الشهر الأنجح في تاريخ متجر تطبيقات App Store، حيث أن الشركة استطاعت أن تجلب عدد تحميلات يزيد عن 3 مليار تطبيق خلال 31 يومًا فقط، وحتّى الآن، مطوّري تطبيقات الـ iOS يكونوا قد أخذوا 15 مليار دولار فقط كعائدات مباشرة من شركة Apple.

App Store iOS 7

Apple أكّدت أن مطوّري تطبيقات نظام الـ iOS استفادوا كثيرًا من الواجهات البرمجيّة الجديدة، الـ API، التي أضافتها Apple مع نظام iOS 7، الشركة افتخرت بعدد من التطبيقات التي اعتبرتها إبداعية كتطبيقات Evernote وYahoo! وAirBnB وOpenTable وTumblr وPinterest وAmerican Airlines، وهذا لما قدّموه من إعادة تصميم لتجربة المستخدم وجعلوا تطبيقاتهم ذات فعالية وأداء أعلى من السابق.

قال إيدي كيو نائب الرئيس الأعلى لتطوير نظم الإنترنت والخدمات لدى شركة Apple بهذه المناسبة:

نحن نود شكر جميع زبائننا لجعل عام 2013 العام الأفضل لمتجر التطبيقات… مجموعة التطبيقات الخاصة بموسم الأعياد كانت مذهلة ونحن نتطلّع بشغل للمستقبل لنرى ما سيقدّمه المطوّرون في عام 2014.

شركة Apple المدارة بواسطة تيم كوك، استطاعت أن تجلب أرقام قياسية ناجحة في جميع المجالات بدءًا بأعداد التحميل وانتهاءًا وبتقييمات ورضى المستخدمين عن أجهزتها… وهذا أكبر دليل على استمرار شركة Apple على الإبداع بالرغم من عدم وجود ستيف جوبز كمدير للشركة.

شركة Apple من خلال متجر App Store فقط، والذي يأتي بعائدات أقل من متجر iTunes – وفقًا لآخر احصائيّات Ascymo -، استطاع أن يغري الزبائن حيث جعلهم يدفعون ما يزيد عن 10 مليار دولار في عام واحد فقط، أي 830 مليون دولار في الشهر، هذه الأرقام لوحدها ستغري المطوّرين على الإبداع والاهتمام أكثر وأكثر بمتجر App Store.

ما رأيك بهذه الإنجازات الكبيرة غير المتوقّعة من Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *