الرئيسية » Apple » آبل تغير خوارزمية البحث في الاب ستور مجدداً

آبل تغير خوارزمية البحث في الاب ستور مجدداً

قبل أسبوع من الآن، ذكرنا لكم أن شركة ‘‘آبل’’ قد تغير خوارزمية البحث في متجر التطبيقات ‘‘الاب ستور’’ بشكل ملحوظ، والآن يبدو أن هناك بعض التغييرات التي وجدها المستخدمين والمطورين والتي تشير إلى تركيز آبل على الكلمات والأسماء، ويبدو أن الخوارزمية ستاثر سلباً على التطبيقات ذات الأسماء العربية دعونا نطلعكم على السبب.

صورة للتوضيح

التغييرات لوحظت بشكل كبير من المطورين، فمثلاً عند البحث عن بعض الكلمات التي تتعلق بالتطبيق من ناحية الكلمات الرئيسية الخاصة به فإن النتائج تظهر التطبيقات المطابقة لتلك الكلمة أما الآن أصبحت النتائج تعرض النتائج تتعلق بالكلمات الرئيسية الخاصة بالتطبيقات.

شيء آخر لاحظه المستخدمين العرب عند البحث باللغة العربية في المتجر، وهو عند البحث عن كلمة معينة مثلاً ‘‘أذكار’’ فإن صفحة النتائج تعرض نتيجة واحدة فقط! تعرض التطبيق الذي يحمل إسم ‘‘أذكار’’ بالحرف.

التغيير الأخير الخاص باللغة العربية برأي أنه سيء وسلبي للغاية سواء للمطورين العرب وحتى للمستخدمين، فمن غير المعقول عرض نتيجة بحث واحدة فقط على عكس اللغة الإنجليزية التي تعرض نتائج.

بإعتقدنا أن الخطوة هذه لا تعتبر بمثابة المفاجأة لأن آبل قبل مدة إستحوذت على تطبيق Chomp ‘‘محرك بحث التطبيقات’’ والذي كان يتميز بعرض نتائج بحث دقيقة لذا يبدو أن خوارزمية هذا التطبيق بدأت تظهر على متجر التطبيقات.

يبدو أن شركة آبل سوف تستمر بالعبث في خوارزمية البحث في المتجر وستؤثر على تصنيف التطبيقات في المتجر، ولكن نأمل أن تجد حل لمشكلة اللغة العربية، لأنها مشكلة بالفعل.

11 تعليق

  1. تقلييييد في تقليييد من قوقل

  2. اللي يقول ان سامسونج مقلده ابل للمعلومه ترا ابل مقلده الاي مت للمعلومه شركه الاي مت هي اول شركه اخرجت جهاز

    لمس لمن لا يعلمون .. لذالك لماذا لم تشتكي هذه الشركه ؟ ام انها تريد ان تصفح وتريد ان ترا المنافسين

    كيف تقولون ان سامسونج مقلده ابل ؟ مقلده ابل في وش ؟ انا ضد كل الاشعات اللتي اخرجتموها ..

    هل رأيتم الـ نظام الداخلي لـ جهاز سامسونج ؟ يختلف تماماً عن النظام داخل ابل كيف تقولون تقليد ؟

    • اول جهاز لمس من ابل في عام ١٩٨٠ تقريبا

    • ياحبيبي مسئلة التقليد مب بالنظام في الادوات سامسونج وجوجل سرقة النظام الاوامر بالصوتيات
      وسرقة الكثير راجع المواضيع الي قبل فالسرقه هي سرقة الفكره وليس شي اخر

    • ههههههههههه

      أضحك الله سنك

      يا أخي العزيز , الأيميت هذا جهاز لمس ما أختلفنا , بس أول جهاز لمس بالإصبع وليس القلم التابع مع جوالات اللمس كان من شركة أبل يا لبا روحك , ماذا أخترعتو يا سامسونج .؟

  3. صالح العبادي

    يا اخي الي فوق ^^ انت ماعلمت المقصود بكلا القضيتين الاولى اول جهاز (لمسي) بالقلم الآي مت اما لمس بالأصابع او الحراري او لايقبل غير الأصبع فهو الايفون والذي البتكرة فعلا شركة ابل. اما الثانية التقليد الذي فية قضايا ومحاكم هو التقليد الابتكارات !!!وليس الأشكال والمضاهر مثل (الكاميرا) و…..و…… فليس هذا ابتكار وانما طريقت تصميم صحيح انا سامسونج قلدت بالابتكارات والتصاميم لاكن المحاكم علية قانونيا الابتكارات و تسمى سرقة !!! اما التصاميم لا تدخل في الامر او الشركة تعطي مقابل لاستخدام ابتكارات لشركات اخرى على أجهزتها.
    بالاختصار ابل قلدت سامسونج بقليل من التصاميم مثل (مركز الاشعارت) اما سامسونج تقلد بالتصميم وتسرق الابتكارات مثل ( الكثير …. الكثير…..) اما الشبه بين المضامين موجود الي حد كبير ، تقبل تحيات صالح اليافعي

  4. صالح العبادي

    المضامين = النضامين
    اعتذر

  5. صالح العبادي

    العالم كلها مقلدة بعظ انا لا احب التعصب لشركة ولا لنضام لاكن احب الايفون للبرامج و مافي تعليق واحب الجلكسي نوت للمميزات والشاشة وكرهت التعليق الي فيه لا كن الحق يقال انا حبيت كلا الجهازين

  6. Kratos911 photography

    الله يهدينا وياك انت وش فيك معصب هههههههه
    اذا كانت الاي مت اخترعت شاشة لمس .. ترى ابل عندها جهاز الايفون بشاشة لمس زجاجية مو بلاستك شفاف خفيف

    تبقى ابل بالقمة دون منازع

  7. كيف احط التغير ما صار عندي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *