الرئيسية » Apple » Apple تحصد 60% من أرباح الهواتف

Apple تحصد 60% من أرباح الهواتف

شركة Apple بهاتفها الايفون لم تتمكن من تخطي المبيعات العالمية لمنافستها الكبرى Samsung، فشركة التفاحة مازالت غير قادرة على التفوق على منافستها، في الحقيقة، مبيعات Apple للهواتف الذكية لا تشكّل سوى 61% من مبيعات Samsung، وبالرغم من ذلك، استطاعت الأمريكية الحصول على 60% من أرباح السوق!

Apple in Money

في إحصائيّات نشرتها شركة التحليلات الشهيرة Asymco، تبيّن أن شركة Apple استطاعت أن تحصد في الربع الأخير من عام 2013 ما يزيد عن 60% من أرباح الهواتف الذكية، علمًأ بأن حصّتها في السوق لا تشكّل حتّى 10%.

السبب المتوقع في تمكّن Apple من الوصول إلى هذه الأرقام الغريبة هو أنها جعلت لمنتجاتها قيمة متماسكة، هذا بالإضافة إلى خبرة الشركة في تحقيق أكبر ربح من منتجاتها، عبر تسعيرها وتسويقها وتصنيعها بالشكل اللائق.

الأكثر غرابة من حصاد Apple لما يزيد عن 60% من أرباح الهواتف الذكية، هو أن الأرباح هذه أساسًا مقسّمة بينها وبين Samsung فقط، فبينما Apple تحصل على 60% من الأرباح، وSamsung تأخذ الـ 40% الباقية، جميع الشركات الأخرى تشهد أرباح بالسالب، أي خسارات.

بالنسبة لمبيعات شركة Apple، الشركة لا تشهد نمو كبير، وكذلك هي لا تشهد أي انخفاض في حصّتها، وبالنسبة لعائداتها من مبيعاتها، هي تشكّل تقريبًا 40% من السوق.

يجدر الذكر أن Apple تمكّنت من الوصول إلى هذه النسبة من الأرباح منذ منتصف عام 2011، ومنذ تلك الفترة، الشركة تحصد أرباح الهواتف الذكية بنسب متفاوتة في مدى الـ 60% إلى 70%.

هل ترى أن الأرباح العالية لـ Apple من الهواتف الذكية دليل على قوّتها السوقيّة أم غلاء منتجاتها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *