الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على الشركة المبتكرة لتقنية Kinect

Apple تستحوذ على الشركة المبتكرة لتقنية Kinect

تبيّن اليوم بعد شائعات عدّة أن شركة Apple وأخيرًا استحوذت بشكل كامل على شركة PrimeSense الإسرائيلية، والتي طوّرت تكنولوجيّات تتبع الحركة والتي رأيناها سابقًا في منتج Xbox 360 Kinect، التحليلات تقول أن عملية الشراء كانت بحوالي 345 مليون دولار أمريكي.

الشائعات التي انتشرت سابقًا في شهر يوليو الماضي قالت أن PrimeSense تناقشت مع Apple حول أمور شراء تقدّر بـ 280 مليون دولار، وبما أن Apple دفعت 120% هذا المبلغ، يبدو أنها تريد إنجاز أمر ما بسرعة كبيرة.

Apple logo

بالنسبة لشركة Microsoft والتي اعتمدت على شركة PrimeSense في ابتكار تقنية Kinect، تم التخلي عنها، فشركة Microsoft الآن أصبحت تعتمد على شركة أخرى لتطوير نظم تتبع الحركة.

تقنية وأسلوب Capri هو أحد الأسباب التي جعلت Apple تنظر إلى استحواذ شركة PrimeSense، حيث أن هذه التقنية تستيطع أن تجعل حسّاسات الحركة أصغر بكثير، وشركة Apple تتوقّع أن تتمكّن من وضع هذه الحسّاسات بداخل أجهزة الايفون والايباد. وبالطبع، ووفقًا لـ PrimeSense، السبب الأهم في هذا الاستحواذ هو تطوير حسّاس تتبع حركة من أجل أجهزة التلفاز.

في كل يوم، نرى المزيد من الشائعات عن منتج Apple TV أو iTV، والذي سيكون تلفاز خاص بشركة Apple، رؤيتنا لهذا التلفاز تتوضّع بمرور الزمن، واليوم، أصبحنا نعلم أنه سيحمل تقنيّات تتبّع حركة تساعد المستخدم على التفاعل مع الجهاز.

فوائد وضع تقنيات تتبع الحركة في الهواتف الذكية والتابليت والتلفاز كثيرة ويمكن استخدامها لتمييز المنتج، وهي خطوة ستكون شبيهة بخطوة إطلاق شركة Apple لتقنية استشعار البصمات في الايفون 5s، والتي تعتبر الأولى في مجال الهواتف الذكية نظرًا أن الايفون 5s يحمل أوّل وأفضل وأجود مستشعر بصمات تكاثفي حتّى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *