الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على شركة Beats بـ 3.2 مليار دولار!

Apple تستحوذ على شركة Beats بـ 3.2 مليار دولار!

بشكل غريب جدًا، من المتوقع أن نرى شركة Apple قريبًا تستحوذ على شركة Beats Electronics التي تم تأسيسها من قبل جيمي لوفين ودكتور دري، الشركة معروفة بمنتجاتها المتعلّقة بالصوتيات والموسيقى، كما أنها تقدّم خدمات بث الموسيقى، الاستحواذ قد يتم بمبلغ 3.2 مليار دولار، وهو الأكبر في تاريخ شركة Apple كله!

Beats Electronics

وفقًا لصحيفة The Financial Times، معتمدةً على مصادرها القريبة من الوضع، شركة Apple أصبحت على وشك انهاء نقاشاتها مع شركة Beats بحيث يكتمل الاستحواذ رسميًا خلال الأسبوع المقبل.

بعد الاستحواذ، ستصبح Apple قادرةً على إدارة قسم تطوير أجهزة وتقنيات الصوتيات في Beats، كما أن خدمة Beats Music ستصبح ملكًا لها، بالنسبة لقسم الإدارة في الشركة، هو سيصبح تابعًا لتيم كوك، المدير التنفيذي لـ Apple، ومؤسس الشركة، قد ينضم إلى Apple ليصبح ناصحًا ومستشارًا.

العلاقة بين الشركتين لم تكن وثيقة منذ سنوات، وحاليًا أقرب علاقة بين Apple وBeats، هو أن الأخيرة تعرض منتجاتها وتوفّرها عن طريق متجر Apple الإلكتروني، أي حالها مثل حال منافسيها كـ Bose بالنسبة لشركة Apple.

خلال السنوات الماضية، كان بين شركة Beats وHTC علاقة كبيرة، حتّى أن HTC كانت – ولكن باعت – نسبة كبيرة من أسهم شركة Beats، وذلك لتطوير تقنيات الصوت في هواتفها، النتائج كانت مذهلة، وأدّت لجعل هواتف HTC في المرتبة الأولى من ناحية الصوتيّات.

الآن، لدى Apple فرصة التقدّم على HTC في مجال الصوتيات، وإضافة إلى ذلك، هي يمكنها أن تستغل التقنيات التي تحملها خدمة Beats Music لتطوير خدمة iTunes Radio، بهذا الشكل، هي تكون قد طوّرت خدمتها للأفضل، وبنفس الوقت، تكون قد انتهت من إحدى منافسيها.

للتذكير مرة أخرى، الاستحواذ حتّى الآن لم يتم، وهو مازال عبارة عن شائعة لها احتمال أن تكون خاطئة، ولكن بنفس الوقت، الاستحواذ قد يتم، وقد تنتقل الشائعة إلى مرحلة الإعلان الرسمي، ولذلك يجب انتظار خبرًا رسميًا من إحدى الشركتين.

ما رأيك بهذا الاستحواذ الغريب؟ هل تعتقد أن Beats قادرة على تحسين الصوتيّات في منتجات Apple وكذلك خدمات بث الموسيقى؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. عفوا أخي هل أبل استحودة علي الشركة أو قد تستحوذ عليها !! لان العنوان يقول استحواذ بس الموضع يقول يمكن تستحوذ أرجو التوضيح جيدا وشكرا علي المجهود

  2. الخبر صحيح وانا متاكد منه شفت فيديو عل فيس بوك ل dr.dre قاعد عم يغني وفرحان ونحنا صرنا مليونيريين وانو باعو بيتس ل ابل بسعر خارق الخبر مؤكد

    • لا يمكن قبوله كتأكيد رسمي نظرًا أنهم كانوا سكرين من الشراب، هذا بالإضافة أن الاستحواذ كعقد لم يتم توقيعه بعد، لابدّ من انتظار بيان رسمي من إحدى الشركتين يتم تأكيد الاستحواذ به.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *