الرئيسية » Apple » آبل تضيف الـ UDID لنظام المشتريات داخل التطبيق لزيادة الأمان

آبل تضيف الـ UDID لنظام المشتريات داخل التطبيق لزيادة الأمان

ذكرنا لكم في هذا الأسبوع عدة تقرير حول الإختراق الذي حصل على نظام المشتريات داخل التطبيقات، وذكرنا لكم بأن آبل بصدد إتخاذ الخطوات للتصدي للهاكر الروسي الذي نفذ ذلك الإختراق، وقد حاولت حظر السيرفرات المستخدمة في الإختراق بالإضافة إلى حظر حساب التبرع الخاص بالهاكر.

موقع MacRumors نشر تقرير يشير إلى أن آبل قد بدات بالفعل في إدخال معرفات (UDID) إلى داخل نظام المشتريات داخل التطبيق لمحاربة والتصدي للهاكر الروسي الذي أتاح طريقة للحصول على مشتريات داخل التطبيق بشكل مجاني.

MacRumors أشار إلى أن واحدة من الإقتراحات التي ستحسن نظام المشتريات لدى ابل هو إدخال معرفات من أجل التحقق من الشهادات، والآن يبدو أن آبل بدأت بالفعل في تطبيق ذلك الإقتراح تحقق جديد يُسمى “unique_identifer” يعمل على التحقق من الجهاز وعملية الشراء أيضاً.

جدير بالذكر أن آبل حتى الآن لم توضح سبب وضع تلك المعرفات، لكن هناك إحتمالين لذلك الأول كما ذكرنا في البداية هو زيادة الحماية والأمان والتصدي لأي إختراق أو أن آبل تحاول التعرف على المستخدمين والأجهزة التي نفذت ذلك الإختراق من خلال الخطوات التي وضعها الهاكر الروسي وبالتالي حظر حساباتهم في الآيتونز أو ما شابه.

بالرغم من أن خطوة ابل هذه قد لا تعمل مع كافة التطبيقات والمشتريات إلا أنها كانت سريعة لإصلاح الإختراق وحماية حقوق المطورين، وهذا ما نريده بالفعل.

10 تعليقات

  1. اتمنى من ابل ان تخلي يوم واحد في لسبوع الستور كل شي فيه مجان

    • مستحيل ههههههههه

      • وليه مستحيل. هم الا صمموا وأجترعوا الايفون والايتونز والشراء عبر الايتونز. سيضفون امر أضافي لعملية الشراء بإدخال أيدي الأيفون أو الأيباد أوالأيبود تورش. وش المشكله يعني
        ههههههههههه (أقلد بالضحك)

        • هم مسوين فكره Free App of the Week

          تطبيق مجاني كل اسبوع

          يوفرون افضل التطبيقات او التطبيقات المميزه

          الحين مر شهر عليهم اضن او اكثر وهم يسونها ^^

      • مافي مستحيل لا تحدوني اكنسل على الهكر الروسي و اخترق الستور و اخلي الي يشتري ادش في حساب مال البنق قيمت العبه بدل ما يسحبون من عندنه و يبقا المثل ( معى هاس للغسيل مافيش مستحيل )
        هههه

  2. في برنامج في السيديا تغير الرقم دا

  3. بخصوص الاخ الي مخلي حق الي رادين دس لايك منقهر ما عندك ايفون مثلا

  4. بس اتوقع ان بالطريقة هذي ما راح اقدر انزل البرنامج على اكثر من جهاز
    هذا اللي فهمته من حركتهم

  5. بعض النظر عن البرامج المكركه في تنزيل التطبيقات مجاناً هناك أدوات في السيديا لا نستغني عنها ومهمه جداً للمستخدم بحيث تعطي الحريه للمستخدم في ادارة جهازه الكفي بالطريقه التي تناسبه وتسهل عليه استخدام الجهاز وغير كذا يحق لنا كمستخدمين للنظام iOS إعطاء المستخدم مساحه وعدم جعل النظام محتكر مثل شركة الاندر ويد ونوكيا والبلاك بيري ومن وجهة نظري أرى سبب تميز شركة ابل هو ماتعاني منه اختراق نظامها (الجلبريك) بسببه هو من يعطي للمستخدم حرية ادارة جهازه بمساعدة فريق الجلبريك نحنُ الشعوب العربيه اساس الثقافه والوصول للأكتشاف وقد اتعبنا الاحتكار ولو تم إيقاف الجلبريك فانا اول من يعزي شركة appl .!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *