الرئيسية » Apple » أبل وموتورولا يتفقان على تبادل التراخيص في ألمانيا

أبل وموتورولا يتفقان على تبادل التراخيص في ألمانيا

بينما سامسونج تقاتل أبل في الوقت الراهن في الولايات المتحدة الأمريكية، موتورولا تحاول فوز القضية المرفوعة على أبل في ألمانيا. حيث تجادل كلا الطرفين في تحديد براءات اختراع المعايير الأساسية التي وضعتها أبل في جهاز الأيفون.

حتى الآن، موتورولا ترفض ترخيص براءات اختراعها لأبل بسعر منصف، لكن طلباتها للمحكمة مؤخراً تشير إلى موافقتها لترخيص بعضاً من براءات اختراعها – ليست كلها – لأبل مقابل سعر كاف.

وافقت شركة موتورولا للأجهزة الإلكترونية مؤخرا ترخيص بعضاً من براءات اختراعها الخاصة بالمعايير الأساسية لأبل. والآن، بإمكان أبل استخدام جميع/بعض براءات الاختراع في ألمانيا، لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على قيمة معينة للتبادل.

موتورولا أصبحت مؤخراً ملكاً لشركة جوجل، وهي تحاول بشتى الطرق محاربة أبل في أنظمة المحاكم. والشيء الوحيد الذي بإمكان جوجل فعله لإيذاء أبل هو اتجاهها للمحاكم وقضايا براءات الاختراع وذلك للتوصل لأعلى معدل للملكية. وسبب كره كل من موتورولا وجوجل لشركة أبل هو لجوء أبل للمحاكم مباشرة عند ملاحظة أي تقليد ما.

كلا أبل وموتورولا نجحوا على بعضهم البعض في حروب براءات الاختراع في المحاكم، حيث في السنة الماضية استطاعت موتورولا الفوز على أبل لاستخدام الأيفون والأيباد تقنيات لها خاصة بالـ3G. كما أن أبل فازت على سامسونج في قضية تقليد براءة اختراع الخاصة بـSlide to Unlock.

2 تعليقان

  1. Slide to Unlock تقنيه رهيبه هي سبب نجاح شركه apple من الاخر شركه apple بعد موت ستيف بطلت تعرف تفكر بشي همهي الاول والاخير المصاري واحتكار كل شي مش ناقص بكره غير ترفع قضيه على شركات الخلوي وتمنعم تبيع اجهزه الخلوي وتقول انهي هي الي خترعت اجهزه المحمول 🙂

  2. فعلا آبل همها الوحيد جمع الاموال وليس الابداع مثل ماكان يحدث في الماضي ، ستيف مات لكن الطاقم الكامل لآبل موجود لماذا توقف الابتكار فيها ؟
    آبل بدأت بالحرب على باقي الشركات بعد ان اخذت نصيب الاسد من سامسونج ، وبعد ان تفرغ من الهواتف المحمولة ستلتفت الى الاجهزة اللوحية ، ثم الكمبيوتر ، مرورا الى ان تقول ان هي صاحبة الانظمة التشغيلية لكل الشركات وهم سرقو براءة اختراعاتها!!
    عسى ان تنال مبتغاها وتعمل بجد لإضافة ميزات اكثر في اجهزتها الios ، لإن الماك لامس الابداع اخيرا “الماك بوك برو” ام الios فقد توقف عن ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *