الرئيسية » Android » المحكمة اليابانية تبرئ Apple من تهم Samsung

المحكمة اليابانية تبرئ Apple من تهم Samsung

في صراع الشركتين الأمريكية والكورية في اليابان، كان القرار النهائي هو أن شركة Apple بأجهزتها الايفون 4s والايفون 4 والايباد 2 لم تنتهك براءات اختراع Samsung المتعلّقة باتصال البيانات، القاضي كوجي هيزجاوا أنهى القضيّة الأساسية التي كانت بين Apple وSamsung بلا أن يولد صراع جديد بين الشركتين.

Court

القضية التي رفعتها Samsung سابقًا على Apple في أبريل 2011، انتهت بقرار جعل Samsung خائبة الأمل تقول في بيان رسمي لها:

نحن خائبوا الأمل من قرار المحكمة… بناءً على مراجعة الحكم، سنقوم بتحديد التدابير الواجب عليها أخذها، ومن ضمنها الاستئناف.

من الواضح أن Samsung غير راضية بقرار القاضي، وقد تقوم برفع المزيد من القضايا على شركة Apple في مختلف المناطق، علمًا أن نفس هذا الحدث عاشته الشركة سابقًا في كوريا الجنوبية، بلدها الأم، ولكن في ذلك الموقف، المحكمة بالأساس لم تقبل ملف القضية.

في اليابان وكوريا الجنوبية، لم تشهد Apple أو Samsung أي انتصارات كبيرة على منافستها الأخرى، ولكن في الولايات المتّحدة، شركة Apple في سلسلة من القضايا استطاعت الفوز وقدّرت المحكمة أنها تستحق من Samsung ما يقارب 900 مليون دولار.

بعد أيام قليلة، القضية الكبرى الثانية بين الشركتين في الولايات المتّحدة ستبدأ، Apple ترغب هذه المرّة بالحصول على 40 دولار مقابل كل جهاز بيع وينتهك براءات اختراعها الخمس التي تم شملها في القضية، علمًا بأن القضية هذه يدخل بها عدد من الأجهزة المهمّة بالنسبة للشركتين كالايفون 5 والـ Galaxy S3.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *