الرئيسية » Apple » Apple رسميًا تعتمد على TSMC لتصنيع المعالجات

Apple رسميًا تعتمد على TSMC لتصنيع المعالجات

تقرير جديد من موقع Wall Street Journal يقول أن Apple قامت بتوقيع صفقة مع الشركة التايوانية لصب أشباه الموصلات (TSMC) لإنتاج فئة الـ A من المعالجات لأجهزة الـ iOS التي ستطلق في عام 2014. هذا التقرير يؤكد خبر DigiTimes الذي أشار إلى أن شركة Apple أكملت صفقتها مع مصنع TSMC – المزيد من التفاصيل -.

TSMC

جاء في تقرير موقع WSJ:

في هذا الشهر – يونيو -، بعد سنوات كثيرة من التأجيلات الفنية، Apple وأخيرًا وقعت على صفقة مع الشركة التايوانية لصب وتصنيع أشباه الموصلات لتصنيع بعض المعالجات في عام 2014، هذا وفقًا لتنفيذي في شركة TSMC. الصفقة واجهت بعض الصعوبات في مشاكل منعت أن تكون المعالجات متوافقة مع معايير Apple للسرعة والقوة، هذا ما قاله مسؤول في TSMC.

تقرير موقع Wall Street Journal يقول أن شركة TSMC ستبدأ تصنيع المعالجات لـ Apple بدءًا من عام 2014، وستكون دقة التصنيع كبداية هي 20 نانومتر، هذه الدقة العالية تجعل المعالجات أصغر وذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.

الشركتان كانتا على تواصل منذ عام 2010، لكن التواصلات الجادة المتعلقة بتصنيع المعالجات بدأت في 2011. تواصلات Apple كانت بين أن تقوم الشركة بالاستثمار في شركة TSMC، أي أن يصبح لديها حصة فيها، أو أن تقوم TSMC بتصنيع معالجات مخصصة لشركة Apple بجانب شركات أخرى، لكن شركة TSMC رفضت هاذان الخياران، وهذا يعني أنه عندما تبدأ TSMC تصنيع المعالجات لـ Apple، لن تتدخل أي شركة أخرى في تصنيع المعالجات، مما يعني استبعاد كامل لشركة Samsung.

Samsung على مدار السنوات الأخيرة قامت بتصنيع جميع معالجات أجهزة الـ iOS، وفي السنوات الأولى كانت هي من تطور وتصمم هذه المعالجات، إلّا أن Apple بدأت تطوير وتصميم المعالجات بنفسها، ومن ثم طورت الشركة هذه الاهتمامات بحيث أنشأت عدة مراكز بحوث وتطوير في عدة مناطق في العالم، وكما هو ملحوظ جدًا في السنوات الأخرى، شركة Apple أصبحت أكثر اهتمامًا بالهاردوير في جميع أجهزتها.

كما أخبرناكم سابقًا، شركة TSMC تصنع للعديد من شركات المعالجات كـ Qualcomm وATI وNVIDIA، أي أن كفاءة وجودة معالجات أجهزة Apple المستقبلية لن تنخفض على الإطلاق.

بهذا التأكيد، Apple تقوم بأكبر خطوة ابتعاد عن شركة Samsung، وهي الآن على وشك أن تنهي الكثير من علاقاتها بالشركة الكورية والعملاقة المنافسة لها، برأيك من سيكون المتأثر الأكبر من هذه الخطوة، Apple أم Samsung؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. حيكون 50/50

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *