الرئيسية » Apple » Apple تعلن عن الايفون 5s بتقنية استشعار البصمات

Apple تعلن عن الايفون 5s بتقنية استشعار البصمات

جميع من تابع مؤتمر Apple الخاص بالكشف عن أجهزة الايفون الجديدة يشهد أنه قال “وأخيرًا” عندما سمع كلمة الايفون 5s من فيل شيلر، وبالفعل، وأخيرًا شركة Apple أعلنت عن هذا الهاتف الخارق، والذي يحمل عددًا كبيرًا من المزايا المهمة والتي تتصدرها ميزة وتقنية استشعار البصمات.

iPhone 5S

مكا هو واضح جدًا، الايفون 5s سوف يتوفر بثلاثة ألوان وهي الرمادي والذهبي والأبيض، ومن الواضح أن الشركة تخلّت عن اللون الأسود الذي كان موجودًا في الايفون 5، فيبدو أن مشاكل تخدّشه كانت سببًا في ذلك. خاصة أن اللون الجديد وهو الرمادي قد يكون الأقل تخدّشًا نظرًا لقرب لونه من لون الألمنيوم الحقيقي.

بمجرد النظر إلى الايفون 5s ستلاحظ أن شيئين كبيرين ومهمين قد اختلفا، وهما زر الهوم الذي يحمل تقنية Touch ID وكذلك فلاش الـ LED الثنائي الخلفي.

الكاميرا في الايفون 5s تحمل تغييرات كبيرة جدًا على الإضاءة وإمكانيات التصوير والحساسية إلى الضوء. بالنسبة لـ Apple لا حاجة لبكسلات أكبر على الإطلاق، في الحقيقة، معظم التطبيقات التي تضع بها صورك تقوم بتصغيرها، فتُذهب جميع الدقة تلك، لكن مع تحسين البكسل الموجود، ستحصل على صور ممتازة. بالنسبة لتسجيل الفيديو، أضافت Apple عدد كبير من المزايا أهمها التصوير البطيء، حيث يمكنك تسجيل فيديو ومن ثم تحدد مدة معينة لتجعله بطيئًا فيها، الإخراج النهائي سيكون رائع.

ثاني الأشياء وهي أداء الجهاز، الايفون 5s هو الهاتف الذكي الأول الذي يحمل معالج ببنية 64-bit، تطبيقات نظام iOS 7 تدعم هذه البنية الجديدة وهي بكل تأكيد أصبحت أفضل وأسرع، مع هذا المعالج الجديد، الايفون 5s أصبح أسرع من الايفون الأول بـ 40 مرة، وأسرع من الايفون 5 بمرتين لكلا المعالجة الأساسية والمعالجة الرسومية. جدير بالذكر أن الايفون 5s يحمل معالج M7 والذي هو مختص بمعالجة الحركة، وتقول Apple أن هذه التقنية ستفتح الباب لجيل جديد كليًا من التطبيقات التي تتعلق بالقيادة واللياقة والحركة بشكل عام.

iPhone 5S 2

أخيرًا، مستشعر البصمات، والتي أطلقت عليها Apple تقنية Touch ID، هذه التقنية تعمل بشكل تكاثفي، وهي رقيقة جدًا وصغيرة الحجم، كما أنها تحمل حسّاس ذو دقة 500 PPI، وإضافة إلى ذلك، التقنية تستطيع تحديد البصمات من جميع الزوايا. وبالنسبة للحلقة المصنوعة من الستانل ستيل فهي تعمل من ضمن تقنية استشعار البصمات. وكما كان شائع، زر الهوم مغطّى بطبقة من الياقوت Sapphire لكي لا يُخدش. ومن روائع هذه التقنية هو أنك ستستطيع فتح الجهاز ولو عليه كلمة سر في ثوان معدودة، وذلك عبر الضغط على زر الهوم ومن ثم لمس مستشعر البصمات.

بطارية الايفون 5s أصبحت أكبر بالسعة، وهي تعمل بكفاءة ممتازة مع الهاردوير الجديد لكي تقدّم عدد ساعات عالي جدًا من الاستخدام، فعلى الأقل، ستتمكن من البقاء على يوم واحد بلا شحن في حال استخدمت الايفون بشكل متوسط.

الكثير الكثير من التفاصيل موجودة في الايفون 5s، لا يمكن شرح كل ميزة إلّا بموضوع مفصّل، لهذا، تابع مدونة الديف تيم العربية للحصول على كافة التفاصيل والأخبار الجديدة.

2 تعليقان

  1. خدمات مابع البيع اهم اهم اهم اهم من الايفونات واهم من الشركة اتمنى الشركة تهتم من هذا الجانب المأساوي .
    تميزت سامسونج في هذا الجانب

  2. ماهر الحارثي

    للاسف معالج x64 غير فعال لعدم توفر اقل شي 4 جيجا في الرام والمتوفر 1 جيجا

    يعني نفس سرعة معالج x32

    والخطة خطة تسويقية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *