الرئيسية » Apple » أبل تقدم مشاريع مزيفة للموظفين الجدد في فترة الإختبار؟

أبل تقدم مشاريع مزيفة للموظفين الجدد في فترة الإختبار؟

في السنة الماضية، الكاتب آدم لاشنسكي نشر في كتابه “Inside Apple” ادعاء يقول أن شركة أبل تقوم بتقديم مشاريع مزيفة للموظفين الجدد خلال فترة اختبارهم، وأن عدد المرات التي يكون فيها مشروع الاختبار صحيح هو قليل جدًا حيث يمكن تصديق المشروع.

لمعرفة صدق أو كذب هذه الشائعة، قام موقع الأخبار التكنولوجي Ars Technica بسؤال عدة موظفي لشركة أبل عن الأمر، وتبين أن عدد من قام بالاختبار والتمرن للعمل في الشركة هو، صفر! حيث أن الطريقة التي يتم اعتماد الموظفين فيها ليست عبر تقديم مشاريع مزيفة على الإطلاق!

واحد من مهندسي شركة أبل، قال لشبكة وموقع Ars Technica أن شركة أبل من المستحيل أن تقوم بإضاعة وقتها أو إضاعة وقت موظفيها بأعمال لا تقوم بالمساهمة بشكل مباشر للشركة بأي شكل كان. وقال بعض آخر من المهندسين أن عدد قليل جدًا من موظفي شركة أبل في الولايات المتحدة يستطيع التجرؤ والإفشاء بأسرار الشركة ويسرب بعضًا من أجهزتها.

في مقال من مصدر المقال:

تكلمت لعدد من موظفي شركة أبل على مختلف المناصب، بعض منهم يعمل حاليًا في الشركة، والبعض الآخر انتقل منها، لكن جميعهم قاموا بالإجابة بنفس الرد. فلا أحد منهم وضع في تجربة مشروع كاذب من شركة أبل، كما أنهم لا يعلموا أحد من أصدقائهم وضعوا بهذه الخدعة. وهذا يبين أن الشائعة المنتشرة تحتاج لتصحيحات كبيرة جدًا.

3 تعليقات

  1. بالضبط ! لا أتوقع أن آبل تضيع من وقتها في سبيل إختبار الموظفين الجدد !!

    ٢- في المقابلة مه الهاكر حق الجيلبريك ، قال إن آبل ترسل لهم دعوات للعمل ، فنقدر نقول إن سياسة آبل هي توظيف من تعرفهم و تعرف قدراتهم و إمكانياتهم ، فما يحتاجون إختبار أصلا 🙂

  2. الصحيح (بإفشاء) وليس (الفشي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *