الرئيسية » Apple » Apple تزيد تصنيع الايفون 5s الذهبي

Apple تزيد تصنيع الايفون 5s الذهبي

أشارت تقارير جديدة من Wall Street Journal أن شركة Apple طلبت من المصنّعين أن يزيدوا من إنتاج اللون الذهبي من الايفون 5s بنسبة 33% عندما لوحظ الطلب الكبير على هذا اللون.

التقرير يقول أن هنالك بعض الأشخاص منهم الطالب الجامعي ماثيو الذي أراد أن يحصل على اللون الذهبي من الايفون 5s، لهذا حجز مكانه في طابور طويل أمام متجر Apple، لكن للأسف في الأمس عندما توفّر الجهاز للبيع كانت جميع كميّات اللون الذهبي قد نفذت بلمح البصر، وهذا جعله يأخذ اللون الأبيض.

iPhone 5s 4

من الواضح أن شركة Apple لم تتوقع الطلب العالي على اللون الذهبي من الايفون 5s، وكنتيجة لذلك، جميع المتاجر التي أُتيح فيها الايفون 5s تعاني من مشاكل في توفير اللون الذهبي.

تقرير WSJ يقول أن اللون الذهبي انتشر كثيرًا في هونج كونج والصين حيث أن الكثير يريد الحصول على الايفون 5s بهذا اللون، لكن بنفس الوقت الكميّات المحدودة من اللون الذهبي لم تعطيهم فرصة الحصول عليه باللون الذي يريدونه.

لوحظ أيضًا أن الايفون 5c مبيعاته جيدة نسبيًا بالرغم من المفاجئة التي وضعتها Apple في سعر الجهاز، حيث أن التسريبات أشارت لإطلاق الجهاز بسعر منخفض بينما كان سعر الايفون 5c هو بنفس سعر الايفون 5s ولكن بـ 100 دولار أقل.

من الأسباب التي تجعل الزبائن يذهبون للون الذهبي من الايفون 5s هو لتميز الجهاز عن الايفون 5، فالايفون 5 كان متوفر باللون الأبيض والأسود، بينما الايفون 5s متوفر باللون الأبيض والرمادي القريب للأسود والذهبي.

الآن من المتوقع أن تتحسن حالة توفر كميّات الايفون 5s بجميع فئاته بدءًا من شهر أكتوبر المقبل.

شركة Apple قبل ساعات قليلة بدأت توفير الايفون 5s والايفون 5c رسميًا في متاجرها، اللون الذهبي كان أول الألوان التي نفذت كميّاتها، وجميع الألوان الأخرى من الجهاز لن يتم شحنها للزبائن إلّا بعد أسبوع بأقل من اليوم.

3 تعليقات

  1. شيء متوقع لجمالية اللون الذهبي على الالمونيوم واذا كان اللون الذهبي في اي جهاز اخر غير الايفون لكان شكله عاديا لكن اللون الذهبي متميز بسبب تميز التصميم

  2. اوافق اخي apple.com

  3. هذا اللون يلزم له تصميم جذاب ابدعت ابل في هذا اللون ولا ننسى بلاك بيري ونوكيا استخدمة هذا اللون وابدعت سوف امتلك الجهاز بهذا اللون ان شاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *