الرئيسية » Apple » Apple تستحوذ على شركة تحليل التغريدات بـ 200 مليون

Apple تستحوذ على شركة تحليل التغريدات بـ 200 مليون

اشترت شركة Apple اليوم الثلاثاء بما يزيد عن 200 مليون دولار أمريكي شركة Topsy المعروفة بتحليل التغريدات والبحث عن أشهر وأكثر المواضيع انتشارًا على الـ Twitter، هذا الموقع القائم كليًا على تحليل ما يقوله مستخدمي خدمة Twitter يفتح لشركة Apple عدّة أبواب مهمة تساعد في تطوير أنظمتها وخدماتها.

Twitter

الاستحواذ تم تأكيده رسميًا من قبل شركة Apple لموقع Wall Street Journal، ولكن كعادة الشركة، تم رفض أي تعليق يخص أفكارها ومخططاتها للاستفادة من خدمات الشركة التي تم استحواذها.

شركة Topsy تعتبر أحد شركاء شركة Twitter الموثوقين، الشركة تقوم بجمع التغريدات وبيانات المستخدم لتتبّع الآراء ولتحديد الأشخاص الملهمين في مواضيع معيّنة ولقياس مدى تأثير حملات الـ Twitter الإعلامية.

من غير المعروف بشكل واضح ما هو سبب استحواذ شركة Apple على هذه الشركة، ولكن من الواضح أن هنالك بعض الفوائد الواضحة، فخدمات الشركة ستمكّن Apple من تحديد المغنّيين والأغاني المفضّلة من أجل خدمة iTunes Radio، وأيضًا تمكّنها من تحديد أفضل الإعلانات الصوتية ومعرفة تأثيرها على المستخدم.

يمكن لـ Apple أن تستفيد من قدرات شركة Topsy بحيث يمكنها معرفة المزيد عن آراء الناس حول المنتجات والخدمات والأنظمة الجديدة لها، ويمكن الاستفادة بحيث تساعد الشركة في بناء خوارزميّات أحد مزايا خدمة Siri المقبلة والتي هي الإجابة حسب رأي الأغلبية للناس.

بالطبع كل ما يتم تحليله هو معتمد على الخدمات الرسمية والمعروفة التي كانت تقدّمها شركة Topsy، ولكن، قد تكون نظرة Apple مختلفة كليًا عن هذا، فقد تحاول الشركة الاستفادة من الأسس التي اعتمدتها Topsy لتقديم خدماتها.

5 تعليقات

  1. السطر 3
    شركة Topsy تعتر أحد شركاء شركة
    تعتبر

    • iMosa3da

      شكرًا على التنبيه، تم التعديل.

      • السلام عايكم اخ اي مساعده في الفتره الاخير لاحظت غياب جميع مدوني الموقع ما عدا انت (طبعا انت كفيت ووفيت ) لكن قله المدونين ادا الى ثبات الاراء وقله شعبيه المدونه وغياب التعليقات ممكن تخبرنا اين المدونيين الاخرين مثل اكرم وغبرهم وسبب تركهم للمدونه

        • iMosa3da

          جميعهم مشغولون لمختلف الأسباب، وتدريجيًا أنا ألحق بحالهم، ولكن تأكد أن جميعنا متابعون لكل ما يحصل في كل زوايا المدوّنة!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *