الرئيسية » Apple » تواصل أبل مع Foursquare قد يعني انتهاء مراجعات Yelp من iOS

تواصل أبل مع Foursquare قد يعني انتهاء مراجعات Yelp من iOS

نائب الرئيس التنفيذي لبرمجيات ونظم الإنترنت والخدمات في أبل، إيدي كيو نشر اليوم تغريدة مثيرة جداً للاهتمام. فلقد سجل دخوله إلى مقر عمل أبل الرئيسي عبر خدمة Foursquare، وهذا يشير إلى أن إيدي كيو يقوم بتجربة الخدمة في العمل. وفوق ذلك، مدير خدمات Foursquare التنفيذي، دينيس كروولي الآن يقضي وقته للعمل في سان فرانسسكو. هاذان الإشارتان التي تجلبان القليل من المعلومات تعطينا تساؤلات كبيرة جداً، كـ: هل هم يتكلموا الآن عن عقد صفقة، أو عن ترابط ودعم من كلا الشركتين لجلب خدمة Foursquare إلى خرائط أبل ونظام iOS؟

لمن لا يعلم ما هي خدمات Foursquare، هذه الخدمات مشهورة وممتازة جداً – بمعنى الكلمة – في إعطاء بيانات عن – تقريباً – أي مكان في أي منطقة في الأرض! الخدمة متوفرة على أغلب المنصات، أهمها الويب، ونظام iOS والأندرويد، وبإمكانك تجربتها حالاً واستخدامها بشكل مكثف في الأيام القادمة.

ماذا يفكران هاذان الإداريّان من خلف هذه التغريدات؟ لأبل الأسباب الكثيرة لتكون مهتمة للتعاون مع شركة وخدمات Foursqaure. فبعد إعادة التصميم التي حدثت لتطبيق Foursquare، أصبحت هذه الخدمة المتعلقة بالأماكن والخرائط منافس قوي لخدمات شركة Yelp، في الحقيقة، Foursquare في الوقت الحالي أفضل من Yelp في كثير من الحالات والأماكن، خاصة أن Yelp مهتمة بشكل مكثف على الدول الأشهر والأماكن المشهورة، وFoursquare العكس تماماً.

عندما تركت أبل خرائط جوجل لتعتمد على نفسها في ابتكار خدمات خرائطها، اعتمد بشكل أساسي على خدمة Yelp التي توفر معلومات عن المطاعم كشيء مخصص، لكن أبل لا تود فعل هذا، فأبل تريد أن تعطي خدمة توفر وقت البحث عن مكان أو مطعم أو مركز تسوق… لهذا، بإمكان أبل الإعتماد على كلا خدمات Yelp وFoursqare لتقديم أفضل النتائج للمستخدم.

3 تعليقات

  1. نرجو إيجاد تطبيق للمدونة في نظام الأندرويد ( صنع تطبيقات الأندرويد أسهل منه للـ(iOS) طبعاً )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *