الرئيسية » jailbreak » Apple تُرجع الفضل لهاكرز evad3rs في إكتشاف الثغرات، وتُغيظهم!

Apple تُرجع الفضل لهاكرز evad3rs في إكتشاف الثغرات، وتُغيظهم!

جميعكم يعلم بأن Apple ومع نظام iOS 7.1 أضافت العديد من المميزات والإصلاحات أيضًا، تلك الإصلاحات وإغلاق للثغرات حصلت عليها Apple إما بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة، لكن يبدو أنها شركة Apple مبتهجة بذلك كثيرًا! 

evad3rs

شركة التفاحة وفي إصدار iOS 7.1 نشرت وثيقة مُطولة تتضمن أهم الإصلاحات الأمنية التي جاءت في الاصدار، وفي هذه الوثيقة، ذكرت Apple قائمة بأسماء من كان لهم الفضل الأساسي في إكتشاف ثغرات خطيرة ومهمة، والقائمة شملت العديد والعديد من هاكرز الجيلبريك، وكذلك عدة مطوري لأدوات السيديا! وكأن Apple بها التصرف تُغيظهم بطريقة غير مباشرة.

من بين القائمة التي تحدث عنها Apple فريق Evad3rs الشهير والذي طور جيلبريك iOS 6 و جيلبريك iOS 7، من بين تلك الثغرات ما يُخص ثغرات “الباك اب” وثغرات خاصة بعملية “الكراش”، وحتى ثغرات جوهرية في النظام!

القائمة أيضًا شملت مطور أدوات السيديا الشهير Filippo والذي كان سببًا في تطوير أداة السيديا الشهيرة Springtomize 3 وكذلك الهاكر القديم Esser والذي يُعد باحث أمني في الوقت الحالي.

المجموعات الأخرى التي جاءت في القائمة كانت عبارة عن مُختصيين أمنيين من شركة Google و FireEye وغيرها من الشركات المختصة في الحماية، وقائمة الثغرات التي أغلقتها Apple في iOS 7.1 كان كبيرة جدًا، وكان تخص جوانب مهمة للغاية.

شخصيًا أفهم من تصرف Apple هذا هو إغاظة كبيرة لجميع هاكرز الجيلبريك، والذين قدمو الثغرات على طبق من ذهب لـApple وذلك حرصًا منهم على تقديم الجيلبريك للمُستخدمين، ولكن كالعادة، الجيلبريك لن يتوقف وApple لن تتوقف 🙂

شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    هل اصلحوا الشاشة الزرقاء اي شاشة الموت الزرقاء في هذا التحديث للايفون وجزاكم الله خير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *