الرئيسية » Apple » أبل لم توافق على خدمة جوجل للبحث الصوتي حتى الآن!

أبل لم توافق على خدمة جوجل للبحث الصوتي حتى الآن!

أتتذكر عنما ذكرنا قبل ما يقارب الأسبوعين، عندمت أعلنت جوجل عن نيتها لوضع خدمة البحث الصوتي في برنامجها للبحث على متجر برامج الأيباد والأيفون؟ هذا سبب مشاكل مع أبل، حيث أن أبل لا تعلم إن كانت الموافقة على البرنامج ستفيدها أم لا.

حتى الآن، أبل لم توافق على تحديث برنامج جوجل الذي يحمل ميزة البحث الصوتي، وهذه الخدمة عرضتها جوجل في مؤتمرها I/O مع إصدار الجيلي بين 4.1 للأندرويد. علما أن جوجل قامت بارسال التحديث لأبل قبل أسبوع من المؤتمر، أي أنه مر على الحدث أكثر من شهر.

وفقا لموقع ComputerWorld’s فإن أبل لم تخبر جوجل بأي سبب لتعطيل البرنامج كما تفعل عادة عندما يرفض البرنامج. لكن ما السبب في التأخير! أتريد أبل ألاّ يكون هنالك تطبيق في متجر البرامج ينافس سيري؟ لا أعتقد ذلك فالمتجر يحتوي على أكثر من برنامج مشابه لخدمة سيري.

فيديو حول الخدمة:

شخصياً، أرى أن أبل تريد التأخر قليلا لموعد اصدار الأيفون 5، لأن الأيفون 4S حتى الآن يباع بسبب خدمة سيري، وإن قدمت جوجل خدمة مشابهة فستنخفض مبيعات الأيفون 4S قليلا. أترى سبب آخر في تعطيل أبل هذه الخدمة؟

11 تعليق

  1. لهذا حولنا للأندويد …

  2. الـــــــــفيصل

    الرجاء التعديل اخي ( عندما ليس عندمت) وشكرا موضوع رائع

  3. غرور ابل مستمر حتى في ابسط الامور

  4. لا اعرف متى تطلع آبل على طلبات المستخدم لما تصنع اجهزة بما تريد هي؟!
    إن كان ذلك من مبدأ سياستها فلننظر ياصديقي الى مواصفات اجهزتها الIOS “بدون جيلبريك” ستلاحظ ان نظامها فقير جدا بمميزات كثيرة متوفرة في اجهزة شركات منافسة “لست متحيز لأي شركة” غير انها تفوقت في اجهزة الكمبيوتر مثل الماك بوك الجديد هل هذه هو مجالها لتبدع فيه ام انها تعلن امام الناس بإن جهازها الايفون الاخير ضعيف وتعود نسبة المبيعات له الى احتكار خدمة سيري فيه؟

    تحياتي لكاتب هذه المقال ، وليس القصد ان اخرج خارج الموضوع بل لوجود اسئلة في خاطري ابحث لها عن إجابة .

  5. مبرووك ابل فازت على سامسونج
    ليش متأخرين ما جبتوا الخبر بدري

  6. المسألة مسألة إعلانات
    أبل مشكلتها مع قوقل بالإعلانات فشركة أبل ترى أن من حقها أنها تكون الجهة اوحيدة التي تدير الإعلانات بجهازهم بدل ما يستعين المطور بشركة إعلانات خارجية لأنها بإعتقادها هي الأحق
    لكن قوانين أمريكا تمنع هذا الشيء لذلك من حرية المطور أنهيستعين بخدمة إعلانات قوقل او غيرها بتطبيقه المجاني ويكون الربح مشترك بينه و بين قوقل معا أن الآيفون من شركة أبل وهذا ما يزعج أبل

  7. وش ذا بعد ما يبون اي شيء يسعد اللي ما عنده سيري

  8. محمد الزهراني

    صراحة لا أعتقد أن تطبيق قوقل للبحث الصوتي سينافس سيري على ios لسبب واحد ليس لضعف في التطبيق ولكن لأن ios لا يترك المجال لبرمجيات شركات الطرف الثالث أن تتدخل في النظام أو تتحكم به, مثلاً لن نجد البرنامج يضبط توقيت المنبّه أو يكتب رسالة SMS أو يفعّل الواي فاي و البلوتوث.

    بينما نفس التطبيق من قوقل عندما يتم تثبيته على اندرويد يكون أقوى من سيري بمراحل و السبب سرعة البحث كما نرى و أن نظام قوقل يتيح للبرامج بالتدخل في أوامره الداخلية مثل المواعيد و تفعيل الخدمات و المنبه و غيره.

  9. انا اقول :

    ان الميزة تشبه سيري الى حد ما !

  10. شخصياً، أرى أن أبل تريد التأخر قليلا لموعد اصدار الأيفون 5، لأن الأيفون 4S حتى الآن يباع بسبب خدمة سيري، وإن قدمت جوجل خدمة مشابهة فستنخفض مبيعات الأيفون 4S قليلا.

    تماما يا أستاذ !

  11. سبب التاخير هوا الحسسد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *