الرئيسية » Apple » Apple تتبرأ من اتهامات Motorola بانتهاك براءات الاختراع

Apple تتبرأ من اتهامات Motorola بانتهاك براءات الاختراع

قرار محكمة الولايات المتحّدة الأمريكية للاستئناف للدائرة الفيدراليّة الذي صدر اليوم يؤكّد على قرار لجنة التجارة الدوليّة الـ ITC، والذي يقول أن شركة Apple لم تنتهك أي براءات اختراع تتعلّق بشركة Motorola الخاصّة بشركة Google. قرار الـ ITC صدر منذ شهر مايو الماضي، واليوم قرار المحكمة النهائي يؤكد عليه.

Apple and Motorola

ادعاء شركة Motorola يقول أن براءة الاختراع رقم 6.272,333 يعرض أسلوب للتواصل بين الجهاز اللاسلكي وبيانات الشبكة، الخلاف بين شركتي Apple وMotorola يدور حول البرمجيّات التي تم تخصيصها للتطبيق الذي تم حذفه بحيث لا يحصل على تنبيهات من قبل الشبكة مرّةً أخرى.

عندما يتم حذف تطبيق، يتم إرسال الحالة الجديدة للتطبيق وهي (عدم الوجود) للشبكة بحيث يتوقف إرسال التنبيهات، براءتا اختراع Apple وMotorola تستعرضا هذه الفكرة نفسها، ولكن الفرق كان بأسلوب طريقة عمل وإنجاز إرسال الحالة للشبكة، وبعد تبيّن اختلاف طريقة عمل أسلوب Apple وأسلوب Motorola، قالت المحكمة أن Motorola فشلت في توفير كامل الخطوات الفنيّة التي سجّلتها في براءة الاختراع، مما لا يعطيها الحق لمقاضاة Apple.

قضايا براءات الاختراع كثيرة جدًا بين Apple وبين الشركات المصنّعة لأجهزة نظام الـ Android، خاصة HTC – تم حل المشكلة بشكل شبه جذري – وSamsung وMotorola، في معظم الأحيان، شركة Apple هي التي تنتصر في هذه القضايا، للعلم أن بعض الشركات تتلقى رفض مباشر من المحكمة بسبب بطلان شكواها، كما حصل مع Samsung في كوريا.

حتى الآن، شركة Google بشكل مباشر لم تتعارض مع شركة Apple بأي قضيّة محكميّة لبراءات الاختراع، مما دعى رئيس Google للتعجّب، ولكن هذه القضيّة من Motorola والتي أصبحت جزء من Google يمكن في النهاية أن تجعل الصراع بين Apple وGoogle أقوى وأشد.

تعليق واحد

  1. يسرقون من ابل ويشتكون عليها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *