الرئيسية » Apple » أبل هيمنت على معرض CES بالرغم من عدم مشاركتها فيه لـ21 عام!

أبل هيمنت على معرض CES بالرغم من عدم مشاركتها فيه لـ21 عام!

نشر موقع Wired تقرير مثير جداً للإهتمام، حيث بالرغم من أن آبل لم تشارك في معرض CES منذ عام 1992، إلا أن آبل لا تزال مهيمنة على المعرض، حيث يوجد عدد هائل ولا يُصدق من الملحقات الخاصة بمنتجات آبل.

حيث لوحظ من خلال التقرير بأنه من المستحيل ان تمشي خلال معرض CES وأن لا ترى عدد من المحلقات الخاصة بمنتجات آبل، فتخيلوا أن المعرض يحوي على أكثر من 3000 مُنتج وإبتكار، 500 منها خاصة بآبل، في جناح iLounge وهو قسم مخصص تحديدا لشركة آبل المنتجات والمتعلقة بها، ولا يمكن أن ننسى أيضاً الشركات والأقسام الأخرى التي توفر ملحقات خاصة بمنتجات آبل!

هناك أيضاً شيء آخر لفت الإهتمام كثيراً، حيث ظهر في المعرض مدى إستعداد الشركات والناس على بناء على علامة آبل التجارية “I” مثل أسماء  iLounge و  iBattz و iSkin و iConnectivity، وكلها تبعد عن بعضها بضعة أمتار في المعرض CES!

التقرير ذكر” بأن المعرض كان يحوي على عدد هائل من المحلقات الخاصة بآبل مثل الموصلات والقواعد والمنصات والبطاريات التي تعمل بالطاقة الشمسية والمستشعرات، ولا يمكن أن ننسى أيضاً قسم تزيين الآيفون وقسم الكبير الخاص بالأغلفة!”

“أكبر السبب في ذلك هوأن بطبيعة الحال، أبل مهيمنة في الفضاء الالكتروني الاستهلاكي. كما أنه من الأسهل كثيراً أن تبدأ مع آبل على أن تبدأ مع شركات لا نقول أنها ليست بالكبيرة ولكنها ليست بحجم آبل مثل مايكروسوفت وجوجل.”

ما رأيك بهيمنة آبل على هذا السوق أيضاً وهو سوق الملحقات ؟

4 تعليقات

  1. هذا بفضل من الله ثم المستهلكين
    ولكن هل ستبقى ابل مهيمنه على ces السنوات المقبله مع تراجع ابل للإبتكارات ؟
    الايفون فايف اس والايباد ميني 2 هم من سيحدد ان ابل تبقى ام لا..
    ولا ننسى النظام ان تغير تغير جذري وملحوظ ..

  2. نعم ابل ستبقى مهيمنة على السوق واذا وقعت ابل ستقع معها شركات اخرى مرتبطة بها ارتباطا كليا ، على سبيل المثال شركة سامسونج المتتبع للاحداث التى حصلت بين الشركتين والمدرك جيدا لخفايا الامور يعلم ان سامسونج لم تقاضى ابل من اجل براءة اختراع او طلبا للمال انما وهذا مؤكد طلبا للشهرة ودعاية من شركة سامسونج لمنتجاتها ، فعندما نلاحظ عدد الاجهزة التى انتجتها سامسونج والتى تجاوزت ( 400 جهاز ) بينما ابل التى انتجت الى حد الان حوالى (14جهاز ) وقس على ذلك عدة شركات اخرى ، ومن هنا ندرك جيدا سر هيمنة ابل

  3. أنا أقول بأن يجب شكر للمستخدمين الأوفياء وإذا أرادت أبل ان تزيد مبيعاتها وٍسأقولها مجددا عليها أن تنهي كارثة iOS6 وإستبداله ب iOS7 الجديد الذي يجب أن يكون مفتوح وقابل للجيلبريك بسهولة وأن يعود فيه تطبيق اليوتيوب الخاص ب iOS5 وكذلك خرائط Google وهذه ستكون خطوة ناجحة ل أبل وستزيد مبيعاتها وسوف تدل على إهتمامها بلمستخدمين وخطوة شجاعة حقا.
    وشكرا.

  4. ابل اكبر ثالث شركة مشهورة حول العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *