الرئيسية » Android » فريق المبيعات في Apple يظهر مخاوفه من المنافسين

فريق المبيعات في Apple يظهر مخاوفه من المنافسين

في مستندات سرية لـ Apple تم الكشف عنها من أجل القضية القائمة بينها وبين Samsung، تبيّن أن فريق المبيعات في الشركة قلق بشأن الحصة السوقية التي قد تترك الايفون خارج ساحة اللعب بين المنافسين، ولكن نائب رئيس التسويق للشركة، فيل شيلر دلّل عدم أهمية المستندات هذه بوضوح.

Phil Schiller 2

في إحدى المستندات التي كُشف عنها، كتب أحد موظفي Apple أن المنافسين حسّنوا كثيرًا من أجهزتهم وبعضهم حسّن بيئة النظام التي تعتمد عليه الأجهزة المنافسة، وبهذا هو أظهر بعضًا من المخاوف والتي قد تضع Apple في موقف محرج أمام الشركات المنافسة ومتابعي التقنية.

الملفات التي تم نشرها بواسطة Re/code تقول أن Apple اختارت تجاهل المنافسة من جانب الحصة السوقية، ولكن ما نتج عن هذا التجاهل هو ملئ الأسواق بالمنتجات منخفضة الفئة وذات الشاشات الكبيرة، وإضافة لذلك، شركات الاتصالات لم تعد مهتمة كثيرًا بالايفون، وكنتيجة لهذه العوامل، لم يعد للايفون فرصة كبيرة للانتشار.

تقول بعض المستندات والتي كتبها فريق المبيعات لـ Apple أن المنافسين يقومون بدفع مبالغ هائلة من أجل الترويج لمنتجاتهم وعقد صفقات مع شركات الاتصالات، وفعلًا، شركة Samsung في 2013 دفعت ما يقارب 14 مليار دولار على الإعلانات فقط، هذا مقارنة بمليار دولار بالنسبة لـ Apple.

نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي لـ Apple، فيل شيلر، قال في المحكمة أنه لا يوافق جميع ما قيل في المستندات التي كشفت عنها Samsung، وأضاف أن ما قيل لا يمثّل الموقف الرسمي لشركة Apple.

قدم فيل شيلر للمحكمة توضيح بسيط يظهر سبب عدم صحة جميع ما قيل في المستندات، التوضيح يقول أن الهاتف الرئيسي الحالي لـ Apple، الايفون 5s، ذو شاشة الـ 4 إنش، والذي يبلغ سعره ما يزيد عن 600 دولار أمريكي، هو الهاتف الأكثر مبيعًا في الولايات المتّحدة منذ إطلاقه.

من الواضح أن محاولات Samsung في القضية القائمة بينها وبين Apple لم تعد محاولات للهجوم على Apple، بل أصبحت محاولات للدفاع عن نفسها والتخلص من الغرامات المالية التي قد تلحق بها، ولكن، الخطوات التي تقوم بها يمكن أن تؤثر على Apple خارج المحكمة، ربما على سمعتها.

تعليق واحد

  1. فعلاً المنافسين حسّنوا كثيرًا من أجهزتهم
    و حتی سامسونج خائف من تطور المنافسين امثال sony و htc.
    ————–
    ولکن أعتقد بأن لشركةAPPLE زبائن أوفياء لا يمكنهم التفكير غير ابل و عددهم فوق الملايين و ملايين و ملايين و تزيد فى كل سنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *