الرئيسية » Apple » Apple تطور تكنولوجيا خلايا الوقود لحل مشكلة البطارية

Apple تطور تكنولوجيا خلايا الوقود لحل مشكلة البطارية

إن قيّمنا عمر بطارية منتجات Apple بشكل عام من 1 إلى 10، حتّى الآن قليل من المنتجات التي يمكنها أن تقترب من تقييم 10، فمشكلة البطارية، وخصوصًا على الايفون والايبود تاتش، لا يمكن حلّها إلّا بطريقتين، الأولى زيادة سعة البطارية – مما سيزيد مدة الشحن -، والأخرى ابتكار تكنولوجيا ثورية تحل مشكلة البطارية من جذورها.

Battery Icon

وفقًا لتقرير من Daily Mail، شركة Apple ذهبت مع الخيار الثاني، وهو تطوير تكنولوجيا ثورية تحل مشكلة البطارية بشكل جذري، فالآن، شركة Apple بدأت العمل مع شركة Intelligent Energy لتطوير تكنولوجيا خلايا الوقود والتمكّن من وضعها بداخل الأجهزة المحمولة خلال السنوات القليلة المقبلة.

يقول التقرير أن التكنولوجيا يمكن أن تنفّذ بداخل أجهزة محمولة كاللابتوب والايباد، وبذلك تتمكّن الأجهزة من العمل باستمرار لمدة أيام وأسابيع بلا شحن.

شركة Intelligent Energy صرّحت سابقًا أنها تعمل مع إحدى الشركات التكنولوجية العالمية الكبرى، وبالرغم من أن هذا الشريك بقي سرًا لفترة، إلّا أن التسريبات تؤكد وإلى حدّ كبير أن هذا الشريك هو Apple.

حتّى الآن شركة IE عملت على تطوير تكنولوجيا خلايا الوقود للسيارات ومولّدات الطاقة وأجهزة إلكترونية بسيطة، ولكن بما أنها الآن أصبحت تعمل مع Apple، فهذا يعني أنها يجب أن تطوّر هذه التكنولوجيا وضمّها في حيّز يسع كبديل لبطارية الايفون والايباد، وإن نجحت في ذلك، ستكون شركة Apple قد حلّت المشكلة الأكبر على الإطلاق في الايفون.

يجدر الذكر أن شركة Apple تعمل حاليًا على العديد من التكنولوجيا التي تساعد في حلّ مشكلة البطارية، كالطاقة الشمسية والحركية، كما أنها حصلت على عدد من براءات الاختراع التي توضّح كيفية استغلال البطارية إلى أقصى حدّ، ولكن إلى اللحظة، أكثر تقنية فعّالة في حل مشكلة البطارية بشكل جذري هي تكنولوجيا خلايا الوقود.

هل أنت متحمّس لرؤية تكنولوجيا ثورية جديدة تحل مشكلة البطارية؟ هل خلايا الوقود هي الحل الأنسب لحل هذه المشكلة أم أن هنالك ما هو أفضل منها؟

تعليق واحد

  1. نعم انا متحمس جداً للتقنية التي ستجعل iPhone يتفوق على Nokia ابو كشاف في البطارية !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *