الرئيسية » Apple » Apple تخصص مراكز سريّة لتطوير تقنيات جديدة لـ Siri

Apple تخصص مراكز سريّة لتطوير تقنيات جديدة لـ Siri

في الآيفون 4S، أهم ميزة جاءت في الجهاز هي ميزة المساعد الصوتي “Siri”، وفي الآيفون 5 حسنت Apple من هذه الميزة بشكل ملحوظ وأضافت دعم الكثير من اللغات وقريبًا اللغة العربية، ولكن ما هو التحسين المتوقع لـ Siri في الايفون 5S.

Siri on iPhone

في تقرير نُشر مؤخرًا من الـ Xconomy (عبر 9to5mac) يُقال بأن Apple عينت مؤخرًا بعض المختصين لإجراء بحث شامل على قدرات التعرف على كلام Siri في مركز سريّ في مدينة ماساتشوستس. المصدر الذي نشر هذا الخبر يقول بأن الشركة حافظت على سرية هذا المركز خلال الأشهر القليلة الماضية. هذا ما جاء في التقرير:

جمعت Apple عدد لا بأس به من المختصين في مجال تقنيات الكلام والحديث، وحاليصا تسعى لتوسيع جهودها وتوظيف المزيد للعمل على تقنيات جديدة في مراكز سرية ي منطقة بوسطن، هذا ما أكدته بعض المصادر.

بناءً على السرية الذاتية لمن قامت Apple بتوظفيهم، فقد تبين بأن الشركة تهدف من خلالهم لتطوير تقنيات جديدة لـ Siri – ميزة المساعد الصوتي – من الصعب الحصول على تفاصيل أخرى أبعد من ذلك.

جدير بالذكر أن تقنية Siri كانت عبارة عن تطبيق متوفر في متجر التطبيقات، وقد إستحوذت عليه الشركة في عام 2010، ومنذ ذلك الوقت إستعملت الشركة سيرفرات Nuance في تقنيات الكلام والحديث، ولكن في وقت لاحق تبين بأن الميزة لا تعتمد بشكل أساسي على سيرفرات Nuance. ولكن من خلال التقرير الذي ظهر حديثًا، تبين بأن Apple تسعى لتطوير تقنيات بديلة للـ Nuance.

إذن، يمكننا أن نقول بأنه بينما تحاول الشركة الحصول على بديل للـ Nuance، تسعى الشركة بنفس الوقت لتحسين ميزة Siri بمختلف الطرق، وحتى توفير ذلك البديل، من المفترض ان تحصل الخدمة على مزيد من التحسين والدمج للـ Nuance فيها حتى توفر البديل بشكل كامل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *