الرئيسية » Apple » Apple تحارب Nuance وتشكل فريق خاص للتعرف على الكلام

Apple تحارب Nuance وتشكل فريق خاص للتعرف على الكلام

في تقارير سابقة، علمنا أن شركة Nuance المسؤولة عن تقنيات تحليل الكلام وتحويله إلى نص في خدمة Siri، قد دخلت في نقاشات مع شركة Samsung من أجل الاستحواذ عليها، بالطبع مثل هذا الاستحواذ يضر بشركة Apple على الأقل من جانب السمعة، ولذلك، كانت ردة الفعل سريعة جدًا.

Siri iOS 7

وفقًا لآخر تقارير Wired، يتبيّن أن شركة Apple قد بدأت بتشكيل فريقها الخاص المكوّن من موظفين وخبراء ومهندسين ومطوري نظم يعملون لها، الفريق سيتخصص في تقنيات تحليل الكلام والتعرّف عليه وتحويله إلى نص.

يقول التقرير أن شركة Apple قامت بتوظيف وتعيين مدراء على الفريق، وكذلك قياديين، وخبراء، وباحثين، السبب في ذلك هو أن الشركة تريد بناء فريق قوي ينتج تقنيات ثورية في التعرف على الكلام.

خلال السنوات الماضية، وقبل نوايا Samsung في الاستحواذ على Nuance، قامت Apple بتوظيف عدد كبير نسبيًا من الباحثين والخبراء في مجال التعرف على الكلام، عدد من هؤلاء الموظفين كانوا في شركة Nuance، ويبدو أن Apple أصبحت تضاعف هذه الجهود في التوظيف لكي تستطيع الاعتماد على نفسها، والابتعاد عن Samsung قدر المستطاع.

يجدر الذكر أن النسخة الحالية من Siri، وكذلك الموجودة في iOS 8، كلّها تعتمد على تقنيات Nuance، وإعادة ابتكار تقنيات التعرف على الكلام أمر ليس سهل، ولذلك قد يأخذ عدّة سنوات، علمًا أن الفروق لن تكون كبيرة، خصوصًا أن التقنيات المعتمدة الحالية ممتازة.

بالرغم من أن خطوات الاعتماد على النفس في Apple تعني محاولة التطوير الأسرع، إلّا أنه غير ناجح في جميع الحالات، وخير مثال على ذلك هو خدمات الخرائط – بعد ترك Google -، والتي قالت عنها Apple رسميًا أنها فاشلة!

برأيك هل ستستطيع Apple النجاح في إعادة ابتكار تقنيات التعرف على الصوت؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. انا ما اشوف خرايط ابل فاشله الخرايط كويسه وش العيوب الي فيها نفسي افهم

    • قد لا تكون شديدة الفشل مقارنة بخدمات أخرى (يوجد ما هو أفضل منها بكثير)، ولكن عند مقارنتها بمعايير Apple… هي حتمًا لا ترقَ لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *