الرئيسية » Apple » Apple تعيّن جهات صينية مختصة في القبض على المسرّبين!

Apple تعيّن جهات صينية مختصة في القبض على المسرّبين!

بعد تعيين تيم كوك كمدير تنفيذي لشركة Apple، قال أن شركته ستضاعف أمنيّات عدم تسريب أي منتج قبل إطلاقه، ولكن منذ تسريبات الايفون 5، أصبح من المتعارف أن كلّ جيل جديد من الايفون لابدّ أن تنتشر تفاصيله وتصميمه قبل الإعلان الرسمي عنه.

التسريبات ليست أمر جديد على Apple، وليست مقتصرة على فترة إدارة تيم كوك، فلقد تم تسريب مختلف المنتجات سابقًا كالايفون 4 واسم الايباد وتفاصيل الـ MacBook Pro، ولكن، يبدو أن Apple اضّجرت كثيرًا من هذه التسريبات، لدرجة تعيينها جهات صينية مختصة فقط بالقبض على المسرّبين!

Apple logo

من أشهر المسرّبين وأكثرهم مقدرة على توفير أدق التفاصيل عن التصاميم المستبقلية لمنتجات Apple، المسرّب Sonny Dickson، قال أن شركة Apple تعاونت مع ما يزيد عن 200 مكتب أمني للإمساك بجميع من يقوم ببيع ملحقات والأغطية الحامية للايفون 6 ومختلف المنتجات الأخرى.

وفي تفاصيل نشرها المسرّب على موقعه، قال أن شركة Apple متعاونةً مع مختلف الهيئات الصينية قامت بمداهمة إحدى المراكز التي يتم فيها بيع القطع الحقيقية وغير الحقيقية الخاصة بمنتجات Apple وغيرها من الشركات، في هذه الحركة، شركة Apple قامت بالتعاون مع ما يزيد عن 120 من المسؤولين الحكوميّين.

الخطوة التي قامت بها Apple قد لا تكون بشكل أساسي مخصّصة لمنع التسريبات، فالأضرار التي تحصل بسبب بيع القطع – بغض النظر ما إن كانت غير حقيقية أو أوليّة أو حقيقية -، هي تنقلب إلى مشاكل مالية ضخمة، وتدمير علاقات بين الشركات والمصانع، وكشف المنتجات قبل الإعلان الرسمي عنها مما يبطل كلّ حماس من الزبائن والمهتمين، هذا بجانب مشاكل وتوابع أخرى تتعلّق بالمنافسة وغيرها.

حتّى الآن، تسريبات الايفون 6 لم يظهر منها سوى التصميم الخارجي كنماذج أوليّة، والغطاء الخلفي كقطع حقيقية، ومن المتوقّع أن نرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعض التسريبات الحقيقية، أما ما بعد ذلك، فتسريبه سيكون صعب جدًا.

2 تعليقان

  1. صحيح سوني ديكسن اعطيتو فولو في التويتر من جد اول من سرب الايفون الذهبي وسرب اللون الرمادي للايباد يحق لهم يمسكوه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *