الرئيسية » Apple » Apple تبدأ تعيين الخبرات لتطوير منتج iWatch

Apple تبدأ تعيين الخبرات لتطوير منتج iWatch

صحيفة Financial Times تقول في تقريرها الذي صدر اليوم أن شركة Apple تقوم وبشدة بتوظيف موظفين جدد للمساعدة في تطوير منتج الساعة الذكية، مشيرةً إلى أن هذا يدل على أن الشركة تريد المزيد من الخبرة لإنشاء هذا المنتج الذي يعتبر تحدي للشركة. كما أن هذا الخبر يرجح كفة المصداقية لشائعات تأخر Apple في إطلاق ساعة iWatch حتى منتصف السنة القادمة.

تصميم تخيلي لساعة Apple iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة Apple iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

يقول تقرير Financial Times:

في الأسابيع القليلة الماضية بدأت الشركة توظيف الخبرات المختصة لتطوير منتجها بشكل قوي، هذا ما قاله بعض الأشخاص المقربين من خطط شركة Apple لأجهزتها القابلة للارتداء، هذه الخطوة تبين أنها رفعت اهتمام التطوير لهذا المنتج، وبنفس الوقت يضع تساؤل هل استطاع مهنسوها القداما من تطوير تكنولوجيات الأجهزة القابلة للبس.

شركة Apple تنتقل من أجهزة الايبود والايفون والايباد إلى فئة جديدة كليًا من المنتجات، فهي الآن تنظر إلى ما هو أبعد من موظفيها الحاليين، إلى خبرات ومواهب قادرة على بناء وتطوير الجهاز…

إضافة إلى ذلك، يقول المصدر أن Apple قامت باستحواذ عدة شركات بموظفيها الخبراء، الذين قد يكونوا قادرين على وضع أشياء جديدة وقيمة على منتج الساعة الذكية، وفوق ذلك، الشركة اختارت عدة مواهب رئيسية لتكون مختصة بشكل مباشر لهذا المنتج.

هذه ليست أول مرة نسمع بأن شركة Apple وظفت جدد إليها لتطوير منتج iWatch، فهي خصصت عدة موظفين جدد بالإضافة إلى مدراء تنفيذيين لشركات كبيرة كـ Yves Saint Laurent ليكونوا متعلقين في تطوير المشاريع الخاصة. كما أن الشركة قامت بوضع مهمة تصميم هذه الساعة لأكثر من 100 مصمم موهوب في الشركة، وهذا دليل آخر على اهتمام الشركة في تطوير منتج الساعة الذكية.

يبدو أن منتج iWatch في بداياته، وأن Apple ستتأخر جدًا في تطويره، لكن هذا غير صحيح، فمقارنة مع أجهزة الشركة الأخرى كالايباد، هي أخذت ما يقارب العقد حتى تم تطويره، للعلم أن هناك منتجات أخرى كـ Newton أخذت ما يزيد عن 10 سنوات، لكنها فشلت وبشدة في النهاية!

منتج iWatch يعد تحدي كبير لشركة Apple، فالشركة إلى حد ما أول مرة تقوم بتطوير أجهزة قابلة للارتداء واللبس، إن نجح هذا المنتج ولو ببساطة، فهو يستطيع التعبير وبشدة عن مقدرة الشركة على التطوير والابداع.

5 تعليقات

  1. الساعة من ابل راح يغيير كل ساعات تقليدية وراح يغيير مفهوم تكولوجيا وسيغيير حياتنا ، هذا ماتوقع مثل ماحصل للايفون

  2. يعني خلاص
    لازم نستغنى عن رولكس و SEIKO 5 و و RADOو CASIO !!!!!!!!!!!

  3. أخذت ما يقارب القرن حتى تم تطويره، !!!!!!!!!

    القرن =١٠٠ سنة

    اكيد غلطان …..

  4. ماهي المميزات التي قد تحصل عليها ساعة أبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *