الرئيسية » Apple » Apple تحصل على المركز الاول في تصنيف “العلامة التجارية الأكثر قيمة” في العالم لـ 2014

Apple تحصل على المركز الاول في تصنيف “العلامة التجارية الأكثر قيمة” في العالم لـ 2014

في استعراض سنوي للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، والذي شهد هذا العام تغييرا كبيرا في مراكز كبريات الشركات العالمية والتي تغيرت مراكزهـا بين الأفضل والأسوء. Apple من ناحيتهـا احتفظت بمركزهـا الذي اعتلته السنة الماضية 2013.

ففي تقرير “العلامة التجارية الأكثر قيمة” المقدم من طرف Interbrand، تمكنت Apple من المحافظة على المركز الاول للعام الثاني على التوالي، وتأتي بعدهـا شركة Google في المركز الثاني بكل أريحة.

image-Top-Brands-2014x

وحسب  جريدة النيويورك تايمز The New York Times،والذي لاحظت فيه أن أربعة من ضمن العشر الاوائل لتقرير العلامة التجارية الأكثر قيمة المقدم من طرف Interbrand، هم شركات للتكنولوجيا بما في ذلك Samsung والتي جاءت في المركز السابع (المركز الثامن في 2013). وشركة Microsoft التي احتفظت بمركزهـا الخامس منذ السنة الماضية.

تقرير Interbrand لسنة 2014، صنف شركة IBM أنهـا “العلامة التجارية الأفظل في الخدمات التجارية” وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد سنة 2013 (أي الأفظل من ناحية توجه صناعتهـا نحو خدمة الشركات). IBM التي تحصلت على المركز الرابع في تقرير “العلامة التجارية الأكثر قيمة”.

ووفقا لتقرير Interbrand أيضا فشركة Apple تبلغ قيمتهـا 118.9 مليار دولار، ممـا يعطيهـا ارتفاعا بنسبة 21% عن السنة الماضية 2013، مقارنة بـ Google والتي زادت قيمتهـا بنسبة 15% عن السنة الماضية لتبلغ قيمتهـا  107 مليون و 400 ألف دولار:

ومع اصدارات جديدة كهاتفي الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، وساعة Apple Watch، وتقنية Apple Pay، سنرى هل ستحافظ Apple على التصنيف العالمي للعلامة التجارية الأكثر قيمة لسنة 2015 أم لا. خصوصا أننا قريبون جدا من تاريخ صدور الأيباد إير Air الجيل الثاني والتي بطبيعة الحال ستزيد قيمة المبيعات.

iPhone-6-iPhone-6-Plus-colors-Space-Gray-620x431

هل رأيت في محافظة Apple على المركز الأول لــ  “العلامة التجارية الأكثر قيمة” للموسم الثاني على التوالي شيئا متوقعـا؟ شاركنـا برأيك في الموضوع في قسم التعليقات أسفله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *