الرئيسية » Apple » هل Apple كانت وراء جيلبريك Evasi0n7؟

هل Apple كانت وراء جيلبريك Evasi0n7؟

في الأمس شهد عالم الجيلبريك أغلب اللحظات التي مرّت عليه طوال السنوات الست الماضية، حيث تم إطلاق الجيلبريك في وقت غير معقول، والسيديا لم تكن جاهزة بالأصل لهذا الجيلبريك، وجميع الهاكرز الكبار تفاجؤوا من حركة فريق الهاكرز Evad3rs بإطلاق برنامج الجيلبريك Evasi0n قبل المتوقّع بالرغم من وجود أخطاء كثيرة.

Apple Holiday logo

معظمنا قرأ تغريدة إطلاق الجيلبريك المفاجِئة، هذه التغريدة والتي بدأت بـ “عيد ميلاد كريسماس سعيد” كان لها تلميح غريب، وهو أن هذا الجيلبريك تم إطلاقه عن القصد قبل موعده ليكون هديّة الكريسماس.

بلا شك، هذا الموسم الخاص بالأعياد هو أكثر المواسم التي يتم فيها بيع المنتجات، خاصة المنتجات الإلكترونية، وشركة Apple معروفة جدًا بإنجازاتها الكبيرة التي تحقّقها كل عام مع هذا الموسم… ويبدو أنها في هذه المرّة استعانت بالجيلبريك ليكون مصدر ربح لها!

منذ انطلاقة الجيلبريك، رأينا شركة Apple تحاربه كثيرًا، حتّى الآن، فهي تقوم بإطلاق تحديثات مستمرة لتغلق ثغرات الجيلبريك الأخير، ومن المتوقّع أن تغلق ثغرات جيلبريك Evasi0n7 قريبًا… ولكن ماذا لو كلّ ما يحصل هو مجرّد لعبة منها؟

الجيلبريك يساعد بشكل كبير على بيع وترويج منتجات شركة Apple، خاصة أنه يعرض نظامها على هيئة صلصال قابل للتعديل والتغيير حسب رغبة المستخدم… الكثير يحب هذه التعديلات، ولكن بسبب تشدد Apple على عدم توفّر الجيلبريك، يبتعد عن نظام الـ iOS ويذهب مباشرة للـ Android.

لا يبوجد دليل قاطع، ولكن هذه فرصة كبيرة جدًا لشركة Apple، بأن تغري الزبائن الجدد بنظامها “القابل للتعديل مع الجيلبريك” ليكون وصفة سحرية ترفع مبيعاتها، خاصة في فترة الأعياد، والتي أيضًا سترفع مبيعاتها، وكنتيجة لهذين العاملين، يوجد احتمال كبير جدًا أن نشهد مبيعات تحقق أرقام قياسية لشركة Apple ولجميع عالم التكنولوجيا.

ما رأيك؟ هل تعتقد أن Apple وراء توفير الجيلبريك؟ أم أنها بالفعل تحاول قتله بأي شكل من الأشكال؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. تركي الفريدي

    نعم الجلبريك خلفه ابل
    فهي تريد ان تجعل الناس تحدث لتحديثه الجديد الفاشل ايضا كسب الزباين بعد ان خسرت ابل كثير من زباينه لجلكسي
    عمومنا وش رايكم ان 6.3 وش رايكم احدث ل7 او لا

  2. انا نزلت الجيلبريك وبعد ما عمل ريتستارت الاي باد بطلع يشتغل تبين التفاحة فقط ما الحل

  3. كلامكن صحيح انا بتوقع ابل وراء اطلاقو بس من تحت الطاوله لانو ابل لو بدا تتمنعو كان منعتو بطريقه ما تخلي المبرمجين يحملوه

  4. اتوقع انهم طرحوا الجلبريك لأنهم وجدوا في نسخ البيتا ان الجلبريك اللي اشتغلوا عليه ماراح يكون ذو قيمة لأن الشركة اغلقت الثغرات وفي حال استمروا في حفظ الجلبريك عندهم ماراح يكون له قيمة.. إلا في حال طرحوه بالانترنت و تم استخدامه قبل اصدار النسخة ٧.١

    اتوقع ذلك والعلم عند قروب الجلبريك خخخخخخ

  5. .. في الحقيقة أنا من زمان كنت حس انو شغلة الجيلبريك كلها لعبة من الشركة لترويج المبيعات لأجهزتها

    تماما متل برامج الأنتي فايروس … هن ينشرون الفايروسات ويبيعون مضادات لها .. وأيضا في حياتنا العادية

    ينشرون أمراض غريبة ويصنعون دواء لهذا المرض كي يبيعونه …

    هي فقط لعبة للترويج

  6. شيء اكيد اخي العزيز لانه شركة ابل نفسها تعرف انو الايفون بدون جيل بريك لا يسوى شيء ولذلك في كل مرة تغلق ثغره

    الى حين ان يبان لها ان هناك انخفاض في السوق العالمية وعندها تشعر في الخطر فترسل الثغره الى فريق الجيل بريك اي المطورين … وانته تعرف شو الي بصير لما ينزل الجيل بريك

  7. كل شي في نظر الناس ان هذا الشي مؤمره او حيله

    سؤال مهم كم عدد اجهزة الايفون في العالم فيها جيلبريك ؟ مليون ؟ او سبع ملاين ؟ من اصل ١٠٠ مليون لا شيء امام ملاين الاشخاص الغير مهتمين بالجيلبريك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *