الرئيسية » Apple » منتجات Apple ستحمل ذاكرة عشوائية LPDDR4 لتحسين الأداء وخفض الاستهلاك

منتجات Apple ستحمل ذاكرة عشوائية LPDDR4 لتحسين الأداء وخفض الاستهلاك

مع كل الأداء والسرعة والسلاسة في منتجات Apple، قد تحمل الأجيال المقبلة من أجهزة هذه الشركة المزيد من السرعة والسلاسة، حيث أن شركة Micron بتكنولوجيا الـ LPDDR4 للذاكرة العشوائية للأجهزة المحمولة قد تغيّر الكثير في أي منتج تدخل إليه.

iPhone 5s Teardown 4

وفقًا لشائعات 9to5mac الحديثة، شركة Micron تقوم حاليًا بتجهيز نفسها لبدء تصنيع ضخم للذاكرة العشوائية من فئة LPDDR4 لكي تقدّمها شركة Apple في منتجات الايباد والايفون والـ Mac الخاصة بعام 2014، والتي سيتم إطلاقها جميعها في النصف الثاني من العام الجاري.

تلقّت شركة Micron مبلغ 250 مليون دولار أمريكي من شركة مجهولة، ولكن لا يوجد أي تفاصيل عن المنتجات التي ستتوفر بها هذه الذاكرات العشوائية، ولكن الشهر الذي ستقدّم به المنتجات هو سبتمبر، وهذا غالبًا يشير إلى منتجات شركة Apple كالايفون والايباد.

منتجات شركة Apple، الايفون والايباد والـ MacBook، الخاصة بعام 2013، جميعها تحمل الذاكرة العشوائية LPDDR3 وهو الجيل السابق للجيل الحديث LPDDR4، الذاكرات العشوائية الحالية في منتجات Apple كانت تقدّم من شركة Elpida، وهي شركة تم الاستحواذ عليها من قبل Micron، والتي يُتوقع أن تقدّم الذاكرات العشوائية لـ Apple منذ الآن.

التحسينات التي يقدّمها الجيل الرابع LPDDR4 من الذاكرات العشوائية، تتنوع بين تحسين الأداء بمقدار 50% مقارنة بالجيل الثالث، وخفض استهلاك الطاقة بمقدار 40%، الذاكرات العشوائية الحديثة تتميز باحتوائها على عدد قليل من الموصلات، مما يشير إلى سهولة تركيبها، كما أنها سهلة ورخيصة التصنيع.

إن تبنّت Apple الجيل الرابع والأحدث من الذاكرات العشوائية في منتجاتها لهذا العام، قد لا نرى تطويرات على سعة الذاكرة العشوائية. حيث أن الأداء التي يقدّمه الجيل الجديد سيعود بتطويرات أكبر من رفع الذاكرة العشوائية ولكن بالبقاء على نفس الجيل، أي الجيل الثالث LPDDR3.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *