الرئيسية » Apple » الجيل الثالث من الـGorilla Glass قد تضعه أبل في أجهزة الأيفون والأيباد القادمة

الجيل الثالث من الـGorilla Glass قد تضعه أبل في أجهزة الأيفون والأيباد القادمة

أعلنت شركة Corning في معرض CES 2013 عن تقنيات زجاج جبارة فعلاً! فالتقنية الجديدة التي ستستخدمها الشركة في زجاج Gorilla Glass 3 ستكون أكثر صلابة وقوة وتحمل للضغط والكسر والخدش، التقنية هذه المسمى بـNative Damage Resistance أي مقاومة أصلية للأضرار، بمعنى أن الأمر سيقلل العيوب، الخدوش والقوة العامة للزجاج.

يدعى بأن الجيل الثالث من زجاج Gorilla Glass سوف يكون بمثابة تطور كبير لمعنى كلمة الزجاج، فهو سوف يحصل على مقاومة للخدوش أكبر بنسبة 300 بالمئة، و40 بالمئة للخدوش الكبيرة، و50 بالمئة لصلابة الزجاج بعد التلف أو الكسر.

الشركة الكنتاكية الأصل لعبت دوراً كبيراً في التكنولوجيا حيث أن ستيف جوبز دعا الشركة لأن يبتكروا تقنية جديدة توضع للأيفون الأول. وبعد الاعتراف بمصداقية الشركة، دعا ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة Corning رسمياً لكي يرى ما الذي يمكن أن يقدله لشركة أبل. وبعد أسابيع من ذلك، تبين أن تقنية الـGorilla glass كانت عبارة عن تجارب علمية كيميائية منذ العقد السادس من القرن الماضي! لكن الأمر لم يحصل على الانتشار الكبير بسبب عدم اهتمام الشركات الأخرى بتحسين الزجاج في شاشات أجهزتهم.

الغريب بالقصة أن أبل لم تعلن رسمياً أنها تستخدم زجاج Gorilla Glass إلى في شهر مارس الماضي في سنة 2012، أي أن أمر الدعوة والصداقة بين هاتين الشركتين كانت سراً لمدة خمس سنوات أو أكثر! وهذا قد يعطينا نسبة احتمال كبير لاستخدام أبل التقنية الجديدة في الجيل الثالث من الزجاج في أجهزتها القادمة، خاصة أنها لم تستخدم الجيل الثاني في أي جهاز لها.

4 تعليقات

  1. موضوع مثير للاهتمام لكن نريد مواضيع تتعلق ب جيلبريك ios6 وشكرا

  2. ربما ابل سوف تحصل على تلك الشاشة ،والبذات ان بعض مستخدمين جهاز الأيفون 5 يشتكون من سهولة الخدش على شاشة الأيفون 5

  3. يا أخي أبل دايما تفاجئنا بتركيزها علي كل التفاصيل الصغيرة واللي بتكون غير مهمة لباقي الشركات, وهذا طبعاً بسبب تركيز ستيف جوبز علي هذه التفاصيل..
    عشان كدا دايماً تلاقي أجهزتها متميزة وفي المقدمة..

  4. ابو عبدالله

    iphone بالشاشة المعروفة مع جيلبريك بالجهاز ازين 300% واحسن 40% وافضل 50%
    من جهاز بشاشة اقوة بدون جيلبريك وبدون ادواته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *