الرئيسية » Apple » آبل تُعلن عن ‘الآيباد الجديد’; يأتي مع شاشة ريتينا وكاميرا iSight ومعالج A5X ودعم LTE

آبل تُعلن عن ‘الآيباد الجديد’; يأتي مع شاشة ريتينا وكاميرا iSight ومعالج A5X ودعم LTE

أعلنت آبل اليوم عن ‘الآيباد الجديد’ والذي من المفترض أن يُسمى آيباد 3 في حدث في مدينة سان فرانسيسكو، وبالطبع تابعنا معكم مجريات الحدث بشكل مباشر وحي، وقد تبين بأن الآيباد الجديد يحتوي على عدد هائل من المميزات التي ترددت في الأشهر القليلة الماضية.

هذه هي قائمة المميزات:

الميزة 1: شاشة ريتينا

كما كان يشاع في الأونة الأخيرة، الآيباد الجديد سوف يأتي مع شاشة ريتينا وهذا يعني بأن وضوح الآيباد الجديد سوف يكون  2048 × 1536 وسوف يحتوي على حوالي 3.1 مليون بكسل في 264ppi ، وكل هذا سوف يساعد في تشبع الألوان يصل إلى 44% وتحسين الرسوميات، ويجدر بالذكر أن الآيباد الجديد يحتوي على عدد بكسل يفوق العدد المتوفرة في تلفاز HD.

الميزة 2: معالج A5X رباعي النواة

الآيباد الجديد سوف يأتي مع معالج سريع وجديد رباعي النواة مع رقاقة A5x، ومع معالج رباعي النواة سوف تتحسن الرسوميات بشكل ملحوظ بحيث تصبح أكثر كثافة، وكذلك سرعة هائلة لإنجاز مهام المستخدم اليومية ‘‘بإختصار ضعف الآيباد 2’’.

الميزة 3: كاميرا iSight

الآيباد الجديد سوف يحمل كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل إطلق عليها إسم iSight وتحتوي على الكثير من المميزات المتوفرة في كاميرا الآيفون 4S مثل التركيز والكشف والعرض التلقائي، وأهم من هذا كله أنها ستكون قادرة على التصوير HD في وضوح 1080p وكذلك تتضمن ميزة الحد من الضوضاء.

الميزة 4: الإملاء الصوتي

في الآيباد الجديد سوف يكون هناك زر على لوحة المفاتيح على شكل مايكروفون كما هو الحال مع الآيفون 4S، وهذه الميزة تدعم اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية، (هي ليست سيري وإنما فقط إملاء سيري).

الميزة 5: شبكات 4G LET

الآيباد الجديد يدعم شبكات الجيل الرابع وكذلك مدمج مع 4G LTE و HSPA+ و HSDPA لسرعات محددة لكل واحدة من السابقة وحالياً هي متوافقة مع شركات إتصلات أمركية، وبالتأكيد سوف يكون السؤال المطروح ‘‘ما الفائدة من هذه الميزة؟’’ هذه الميزة تساعد في التصفح وهي تفوق شبكات 3G ولكن للمستخدم العربي أعتقد بأن 3G كافية.

أيضاً:

الآيباد الجديد سوف يكون متاح في نسخ 32GB، 16GB و 64GB وكذلك يملك نفس السعر. وهي $499 و $599  و $699 لـ 16 و 32  و 64GB على الترتيب. والأسعار لشبكات 4G هي 629 و 729 و 829 ( على الترتيب).
أما بخصوص البطارية فلا يوجد تحسن ملحوظ فيها، فهي تتيح 10 ساعات  بدون شكبة 4G و 9 ساعات مع شبكة 4G، وفي النهاية الآيباد الجديد سوف يكون متاح في الأسواق في 16 مارس الحالي، مع العلم بأن الطلب المسبق قد بدأت من الآن وهو متوفر هنا.
هل تخطط لشراء الآيباد الجديد؟

16 تعليق

  1. نبي فيديو المؤتمر

  2. الرام كم مات فهمت وش يعني الرام TBA

  3. سوووف اشتريه باذن الله الاسبوع القادم

  4. سوووف اشتريه باذن الله الشهر القادم بس ينزل

  5. لماذا لا يوجد نسخه 4g unlouked factory

  6. ليس مخيب للامال لكن بنفس الوقت لن يجذب شخص يملك ايباد2 وايفون 4 اس

    وجهه نظر

    تحياتي للديف تيم

  7. هو نازل عليه سوفت وير كام ؟
    5.0.1 ولا 5.1 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. انا كنت أتمنى إنى أشتريه بس مش هشتريه و هنتظر و يندوز 8 تابلت لإن بجد مفيش أى تغيير فى النظام نفسي فى نظام ios يدعم سطح مكتب و ويدجتس للايباد زي الاندرويد أو الويندوز العادى و سيكون شكله رائع بجد ملينا من النظام التقليدى و نريد التغيير
    لذلك سأنتظر العملااااااااااااق القادم و هو ويندوز 8 تابلت على أجهزة التابلت بجد جهاز رائع و واجهة مترو الخاصه بيه النابضه بالحياه و إمكانياته الجباره و أتمنى محدش يحكم عليه إلا من خلال مشاهدة هذا الفيديو مع العلم بأن هذه النسخه منه ما زالت التجريبيه
    windows 8 tablet VS ipad و أتمنى محدش يعلق على كلامى إلا بعد مشاهدة روعة النظام القااااااادم الذي سينزل فى نصف السنه 🙂
    http://www.youtube.com/watch?v=JHcxMKDKCiU

  9. يعني ما يدعم سيري ؟؟

    لاني شايف خاصيهـ املاء سيري بدون سيري -.-

  10. كم معدل سرعة المعالج A5X مقارنة بـ A5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *