الرئيسية » Apple » Apple تطلق اليوم برنامج استبدال الايفون رسميًا

Apple تطلق اليوم برنامج استبدال الايفون رسميًا

كما توقعنا وكانت الشائعات صحيحة، شركة Apple بالفعل كانت تنوي إطلاق برنامج مخصص لاستبدال أجهزة الايفون القديمة بأخرى جديدة اسمه “برنامج إعادة استخدام وتصنيع الايفون”، وهذا البرنامج سوف يبدأ في الولايات المتحدة ومن ثم سينتقل إلى مختلف المناطق حول العالم.

iPhone Reuse and Reduce Program

في تقرير سابق في مدونة الديف تيم، تم ذكر توضيحات كاملة بخصوص برنامج استبدال الايفون، وكما ذُكر في التقرير، خطوات الاستبدال ستكون كالتالي:

. المستخدم سوف يخبر موظف متجر Apple أنه يريد شراء الجيل الأخير من الايفون واستبدال الجيل الحالي القديم الموجود معه. الايفون الجديد يجب شراؤه بعقد ويجب تفعيل الجهاز في متجر Apple.

2. ممثل متجر Apple سيُدخل المعلومات الخاصة بجهاز الايفون الخاص بالمستخدم في تطبيق خاص به مثبت على جهاز EasyPay، هذا الجهاز عادة ما ستراه في أيادي موظفي متجر Apple لإنجاز مهام الشراء والبيع.

3. سوف يتم تسعير جهاز الايفون الخاص بالمستخدم حسب المعلومات التي يدخلها موظف Apple على جهاز EasyPay، التسعير سوف يكون مبني على هذه المعلومات: جودة الشاشة، جودة الأزرار، أي تعطل في الجهاز، النصوص الخلفية على الجهاز، أضرار دخول السوائل على الجهاز، وبالطبع تمكن الجهاز من القيام بكامل الوظائف بشكل طبيعي.

4. موظف متجر Apple سوف يخبر المستخدم أن هاتف الايفون القديم لا يمكن استبداله طالما وافقوا على الشروط والأحكام المعطاة.

5. قبل إنهاء وأخذ الايفون من المستخدم، يمكن للمستخدم أن يأخذ نسخة احتياطية لملفات ومعلومات الايفون.

6. بعد إنتهاء الخطوات السابقة سوف يعطي موظف متجر Apple الايفون الجديد للمستخدم، وذلك عبر إعطائه بطاقة هدية تحمل المبلغ الخاص بهاتف الايفون القديم، ويجب على المستخدم أن يستعمل هذه البطاقة بنفس الوقت حيث لا يمكن استعمالها لشراء منتجات أخرى.

7. موظف متجر Apple سوف يكمل إجراءات شراء الايفون الجديد وكذلك سوف يقوم بوضع الايفون القديم في كيس بلاستيكي.

8. بالطبع بطاقة الـ SIM الموجودة في الايفون القديم سوف تقدّم للمستخدم مرة أخرى، والموظف سوف يعطي المستخدم هاتفه الايفون الجديد.

شركة Apple رسميًا أخبرت موقع TechCrunch:

الايفون يستطيع الثبات على قيمة وسعر رائع. لذا، متاجر Apple الرسمية تُطلق برنامج جديد لمساعدة الزبائن الذين يريدون جعل هاتفهم الايفون القديم يُعاد استعماله أو يعاد تصنيعه. وبالإضافة إلى المساعدة والدعم البيئي، الزبائن سوف يتمكنون من الحصول على أموال لأجهزة الايفون التي تقدّم لنا بحيث يمكن استعمالها لشراء جهاز ايفون جديد.

بالبيان الرسمي الذي صدر عن Apple، يتبين أن الشركة لا تقصد بهذا البرنامج أن يكون “استبدال” حقيقي لأجهزة الايفون، بل بالنسبة لها هو أقرب إلى أن يكون بشكل رئيسي لمساعدة البيئة والحفاظ على موارد الطبيعة.

شركة Apple من هذا البرنامج تهدف أيضًا إلى زيادة مبيعات أجهزة الايفون، فجهاز واحد بالنسبة للشركة قد يعتبر قد بيع مرّتان! كما أنها ستتمكن من احتكار زبائنها وجعلهم يملكون آخر الأجهزة والمنتجات التي تقدمها، وإضافة لذلك، هذه الفكرة بالأصل هي مجرد واحدة من بيع عدة أفكار تنوي Apple بها زيادة مبيعاتها في متاجرها الرسمية.

هل تعتقد أن Apple ستنجح مع هذه الفكرة؟ أم أن الزبائن قد تلجأ لمواقع البيع والشراء الأخرى – اعلم المزيد عنها – للحصول على قيمة بيع أفضل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. واحنا شو استفدنا ما في متاجر لابل في مناطقنا

  2. بصراحة انا بدلت جهازي ايفون ٤ بنفسه خويي قالي ترا تقدر تغيره قلهم جهازي يعلق ياخذونه ويعطونك واحد جديد مجانا اذا كتن تحت الضمان واذا لم يكن تدفع فقط ١٢٥ دولار وكذلك الامر على بقية اجهزة ابل لو عندك اي مشكلة يبدلونه لك

    شركة تستحق التقدير وتعامل الموظفين من اروع مارايت متى بيفتحون فرع لهم في جدة بدل من استغلال اصحاب المحلات لنا في صيانه وغيرها

  3. السلام عليكم أخي محمد
    هل من الممكن بعد نزول الأيفون 5S أن آخذ لي جهاز أيفون 5 و أستبدله بـ 5S لإنه بالطبع بعد نزل الأيفون 5S راح يرخص سعره؟
    أتمنى الرد السريع

    • iMosa3da

      Apple ستسّعر الايفون 5 بأقل من سعر الايفون 5S، وهذا سيُجبرك على دفع مبلغ فرق السعر بين الجهازين
      كما أن Apple ستسّعر جهازك – الايفون 5 – بأقل من سعر البيع، وهذا سيُخسرك المزيد من الأموال

  4. وهل اقدر استبدله مادمت بالسعوديه ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *