الرئيسية » Apple » أبل تحصل على حقوق تصميم الريتنا ماك بوك

أبل تحصل على حقوق تصميم الريتنا ماك بوك

قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة اليوم، الثلاثاء، بتسليم شركة أبل حقوق تصميم جهازها الجديد، الماك بوك ذو شاشة ريتنا. رقم براءة الاختراع هي D676,438، وهي تعرض تصميم الريتنا ماك بوك بشكل عام. بداخل براءة الاختراع، تم ذكر اسم المصممان جوناثان آيف والفنان كريستوفور سترجنر.

أبل أطلقت الريتنا ماك بوك ذو شاشة 15 إنش في يونيو سنة 2012، حيث حمل هذا الجهاز تصميم هيكل جديد، سمكه لا يتعدى الـ 0.71 إنش، وأهم ما حمله الجهاز هو شاشة الريتنا، حيث كان وضوح الشاشة 2880 × 1800، وهو تقريبًا 220 بيكسل لكل إنش. وإضافة لذلك، تميز الجهاز بالخفة الرائعة.

في أحد الصور الخاصة ببراءات الاختراع، يقول المصمم جوناثان آيف أن أهم ما في الجهاز هو تصريفه للحرارة في شكل هندسي جميل متناسق مع التصميم، وقال أيضًا أن هذه الفتحات الموجودة بجانب الجهاز أضافت له قوة كبيرة.

برأيي الشخصي، أرى أن أبل بالفعل يجب أن تأخذ حقوق تصاميم للريتنا ماك بوك، فالشركات الأخرى، وHP بالأخص لها أجهزة لابتوب كثيرة تحمل نفس تصميم أجهزة الماك من أبل، والغريب أن أبل لم ترفع قضية على بعض الشركات الأخرى التي قلدت تصميم الماك بوك، بالرغم من كرهها لتقليد الآخرين لها!

ما رأيك في حصول أبل على براءات اختراع وحقوق لتصميم الريتنا ماك بوك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

[المصدر: AppleInsider]

4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اعتقد انها خطوة جيدة ، الان توجد مجموعة من اجهزة الكمبيوتر المحمولة من النظرة الاولى تظن انه ماك بوك ،ايضاً قامت بعض الشركات بتقليد iMac.

    بصراحة امر غريب ان نررى بعض الشركات الكبيرة في مجال الكمبيوتر المحمول تقوم بتقليد غيرها في التصميم ، مع انه من الممكن ان تقوم الشركات بإبتكار العديد من التصاميم الرائعة من الدون الداعي للتقليد.

  2. الحق حق والناس الى تقول عشان التطوير والهبل , تخايل ان واحد يجي ياخذ كل تعبك ووقتك الى سويته فى هذا الشئ والأموال الى دفعتها عشان توصله ويقولك عادي فاالحق حق

  3. اعتقد ان ابل تنوي مقاضاه اي شركه تفكر بسرقه او تقليد تصميم الماك بوك ذو الريتنا وبالاخص hp

    التي تقلده بشكل صارخ في موديل البروفيشنال الخاص بها

  4. بالطبع التعب اللي تعبوة المهندسين اللي طورو شكل وتصميم الريتنا ماك بوك وخصوصاً دورة تصريف الحرارة من داخل الماك تستحق الحصول علي حقوق التصميم كما حازو بها.
    كل كل الابتوبات حتي اجهزة ال HP المقلدة لتصميم الماك تصريف الحرارة سئ, ودائما ما يحسن الابتوب بعد فترة كبيرة من الأستخدام أو تشغل الالعاب أو فيديو ومكالمات Skype الفيديو علي وجه الخصوص.

    ولكن تصميم المراوح في الماك الجديد رائع, انا شوفت علي قناة Apple عال يوتيوب ان مراوح الماك الجديد تم تصميمها بشكل مختلف وفيه زاوية أنحناء معينة لطرد الحرارة بشكل عملي وأكبر عن المراوح اللي تستخدمها كل الشركات الاخري التي تنتج لابتوبات..
    http://images.apple.com/macbook-pro/design-retina/images/engineered_gallery_1.jpg
    يعجبني ف أبل الدقة المتناهية التي يسعون لها لتقديم منتج أفضل ومتميز في كل مرة,, عن ما تفعله الشركات الاخري في وضع الهارد الوير الجديد اللي ينزل في السوق فقط.. كهارد أكبر أو بروسيسور وكارت شاشة أسرع دون الأهتمام بالتصميم الداخلي والخارجي للجهاز.
    كل الأحترام لشركة أبل ومصمميها ومطوريها..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *