الرئيسية » Apple » أبل سجلت تصميم الأيفون الأول كبراءة اختراع لستيف جوبز وجوني آيف

أبل سجلت تصميم الأيفون الأول كبراءة اختراع لستيف جوبز وجوني آيف

منظمة الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية قامت اليوم بمنح أبل براءة اختراع لتصميم الجيل الأول من الأيفون، الأيفون 2G تحت اسم “تصميم زخرفي”، والذي اعتبر كمفتاح تغييري لمجال الهواتف كلها!

مخترعي ومبتكري التصميم كانوا المدير التنفيذي السابق لأبل، ستيف جوبز، ورئيس قسم التصميم لأبل، جوني آيف. هاذان الشخصان كانوا من أكثر الناس حرصاً على إبداع كل صغيرة وكبيرة في أي تصميم لأي جهاز.

منذ 2007، حصل للأيفون تغييرات كبيرة جداً… نعم، الفلسفة التصميمية والأزرار المخفية لم تتغير، لكن التغييرات التي حصلت جعلت من جهاز الأيفون يقدر بقيمة أكثر من قيمة شركة مايكروسوفت كلها! وهذا دليل على النجاح الكبير الذي حققه، وأساس هذا النحاج كان بالتصميم الجديد، المغاير لتصميمات الهواتف القديمة التي كانت تحمل أزرار بلاستيكية لا تتناسب مع كل تطبيق!

في حدث الأيفون الأول في 2007، قال ستيف جوبز أن أبل قامت بتسجيل براءات اختراع عديدة حول ما يوجد بداخل الأيفون، كتقنية متعدد-اللمس الثورية، الواجهة الأساسية. وبالطبع، الآن، التصميم الفيزيائي للجهاز.

الغريب والمحير بالأمر، لماذا أبل تقوم في أواخر أيام سنة 2012 بتسجيل براءة اختراع لجهازها القديم الذي أعلن عنه في 2007؟ هل هذا يعني أنها سوف تقاضي كل الشركات التي تقلد الأيفون، أم أنها تريد تصميم الجيل القادم من الأيفون بنفس تصميم الأيفون الأول؟ شاركنا بمعتقداتك حول سبب تسجيل أبل لبراءة اختراع تصميم الأيفون الأول في قسم التعليقات في الأسفل.

9 تعليقات

  1. أندرويدي متشائم

    هذا يعني أبل في النهاية، هذا دليل كبير، تخيلوا معي لو ابل ضلت تسجل براءات اختراع ما يبقى حد في الشركة لان الكل دائما مهتمين في براءات الاختراع، سقطة كبير من أبل بحق سامسونج، إلى الأمام ساااااااامسووووونج

    اااااابل فاااااشلة
    اااااابل فااااشلة
    اااااابل فاااشلة

  2. لا اعتقد أن ابل يقوم بتصمم الأجهزة المستقبلية بذلك لكن الأمر يختلف يمكن أن تكون احتكار التصميم ، وربما السنوات القادمة تتغير سياسات التصنيع للبراءات الاختراع

  3. steve jobs

  4. ربما ابل ترغب في تغيير شكل الايفون الجيل القادم.
    وقامت بتسجيل براءة اختراع حتى لا تقلد اي شركة شكل الايفون القديم.

  5. السلام عليكم

    لاتوجد أي شركة فوق الأرض فاشلة بل نحن فاشلون لأن سمسونج شركة معروفة وعالمية ولها منتجات كبيرة و لا تزال تنتج وأيضا أبل شركة قد أقول بعبارة أخرى أنها تم الكشف عنها في عام 2007 و مع ذالك أبهرت العالم بأسه وذلك في غذون ٥ سنوات ونحن لم نفعل شيء و لن نفعل يجب علينا أن نشكر الشركات على المجهودات و نتمنى لهم التوفيق

    وشكرا لكم وأستسمح

  6. شركة ابل شركة رائعة وتستحق الاحترام والاجلال لما قدمته للانسان والبشرية ..لكن نحن لم نقدم شيئا فهل سنقدم شيئا يوما ما بدل النقد الغير بناء ….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *