الرئيسية » Apple » Apple تبتكر تقنيات جديدة للحفاظ على بطارية الايفون والايباد

Apple تبتكر تقنيات جديدة للحفاظ على بطارية الايفون والايباد

عمر البطارية هو أحد أهم الأشياء التي ينظر إليها مقتني الهواتف الذكية، بل الأجهزة التكنولوجية جميعها… للأسف في السنوات الماضية لم نر أي تطوير هائل وتقنيات جديدة تستطيع زيادة عمر البطارية، فجميع الشركات بما فيها Apple مع الايباد اعتمدت على جعل سعة البطارية أكبر، وبالطبع هذا لا يعتبر حل جذري لمشاكل البطارية، فبينما زيادة السعة تزيد من عمر البطارية، إلّا أنها أيضًا تزيد من الوقت المطلوب لشحن الجهاز.

Battery Icon

كشف وقت AppleInsider براءة اختراع جديدة قدمت عليها شركة Apple لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي صباح يوم 25 يوليو السابع، التقنية التي توضحها براءة الاختراع تجعل نظام تحكم الجهاز تعطيل خواص ومحتويات الجهاز كليًا وفقًا لحالة الجهاز.

تقول AppleInsider في تقريره عن براءة الاختراع:

لمساعدة خفض استهلاك الطاقة، Apple قامت بإنشاء نظام يمكنه تحديد الأوقات المتوقعة التي سيستخدم بها المستخدم جهازه فيها، بحيث يعلم الجهاز أي الأوقات يمكنه تعطيل بعض محتوايته لفترة محددة. إن كانت البطارية لا تملك طاقة كافية، النظام سوف يحدد بعض الخصائص الأخرى للحفاظ على البطارية.

في واحد من التوضيحات، النظام يمكنه تخزين أماكن شحن الجهاز مع الحفاظ على بيانات خلوي الجهاز عن طريق استخدام موجات الـ GPS…

باختصار، براءة الاختراع الجديدة تقول أن النظام الداخلي للجهاز سيتمكن من معرفة الأوقات التي يُشحن بها الجهاز وكذلك الأوقات التي لا يستخدم بها الجهاز كثيرًا، وبهذا الحال سيتمكن من خفض الاستخدام عن طريق تعطيل خواص ومحتويات الجهاز – شريحة الـ Wi-Fi على سبيل المثال – كليًا لفترة محدودة.

براءة الاختراع قدمتها Apple في عام 2012، وعنوانها “إدارة الطاقة للأجهزة الإلكترونية”، والبراءة تذكر أسامي  Michael Ingrassia وJeffery Lee كمختري ومبتكري هذه التقنية، للعلم أن Michael Ingrassia حاليًا هو عضو في فريق هندسة الأنظمة لدى Apple.

عادة ما نعرف أن تقنيات براءات اختراع Apple لن تصل للمستخدم إلّا بعد سنوات عدة، لكن يبدو أن Apple ستستخدم هذه التقنية قريبًا، ربما في الإصدارات الثانوية من نظام iOS 7، للعلم أن الشركة استخدمت تقنيات مشابهة في نظام الـ Mac 10.9 Mavericks الجديد.

5 تعليقات

  1. هل تقنية راح تزبط على الايفون 5 وشكرا ديف تيم

  2. هذا هو المعنى الحقيقي لااجهزة الذكية

  3. خبر جيد لعشاق ايفون

  4. اخوي iMosa3da من اين اشتري ايفون 5 من موقع ابل الابريطاني ولة من المحلات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *