الرئيسية » Apple » عاجل: Apple تعلن عن بيع 44 مليون ايفون وأرباح 10 مليار

عاجل: Apple تعلن عن بيع 44 مليون ايفون وأرباح 10 مليار

أعلنت شركة Apple رسميًا اليوم عن النتائج المالية للربع المالي الثاني لعام 2014، النتائج شهدت ارتفاعًا في العائدات والأرباح ومبيعات الايفون والـ Mac مقارنة بالعام الماضي، كما أنها استطاعت كسر عدد من تقديرات المحللين بنتائج فاقت التوقعات، خصوصًا بالنسبة للعائدات والأرباح ومبيعات الايفون.

Apple in Money

النتائج المالية للشركة بدأت بحصولها على عائدات 45.6 مليار دولار، هذا مقارنة بـ 43.6 مليار دولار لنفس الفترة للعام الماضي، كما أنها ولّدت أرباح 10.2 مليار دولار، مقارنة بـ 9.5 مليار للعام الماضي، أما الرّبح المخفّض للسهم فلقد وصل إلى 11.62 دولار للسهم الواحد، ذلك مقارنة بـ 10.09 دولار للعام الماضي.

الهوامش الربحية للشركة بلغت في الربع الأخير 39.2% مقارنة بـ 37.5% لنفس الفترة في العام الماضي.

الشركة باعت 43.7 مليون ايفون، و16.3 مليون ايباد، و4.1 مليون Mac، و2.7 مليون ايبود، في الربع المالي الثاني من العام الماضي، كانت مبيعات هذه الأجهزة، 37.4 مليون ايفون، 19.5 مليون ايباد، أقل من 4 مليون Mac، و5.6 مليون ايبود، وبهذا سنرى أن Apple استطاعت رفع مبيعات الايفون والـ Mac ولكنها لم تستطع إنجاز ذلك مع الايباد والايبود.

المدير التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، قال بمناسبة الإعلان عن هذه النتائج التي فاقت التوقّعات:

نحن فخورين جدًا بالنتائج المالية لهذا الربع، خصوصًا مع مبيعات الايفون العالية والعائدات القياسيّة من الخدمات… نحن وبفارغ الصبر نتطلّع للإعلان عن المزيد من المنتجات والخدمات التي لا يمكن إلّا لـ Apple أن تقدّمها للسوق.

النتائج المالية التي استطاعت Apple تحقيقها في الربع الماضي كانت قياسيّة حقًا، فمعظم المحلّلين رأوا أن عدم الإعلان عن أي منتج – حرفيًّا – في عام 2014 سيؤدي إلى تقليل العائدات والأرباح، ولكن، على خلاف ذلك، الشركة استطاعت الإعلان عن عائدات وأرباح ومبيعات – لبعض الأجهزة – فاقت التوقعات!

ما رأيك بهذه النتائج المالية لشركة Apple؟ هل توقعت أن تستمر في الصعود رغمًا من عدم الإعلان عن أي منتج أو خدمة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    ارقام خياليه

  2. Mohammad Jamal Obeid

    اتا متاكد انه
    شركه ابل رح تدرس الموضوع بشكل جيد واتا متاكد انها رح تنزل حجم معقول مثل ٤،٥ ورح تنزل جهاز ميني وهيك رح ترضي ذوق العامه واكيد ما رح تكون متل سامسونغ بس ارمي اجهزه في السوق واخلص مليون جهاز وكلهم نفس الشكل

  3. صراحة ابل شادة حليها ذي السنوات بعد وفاة ستيف جوبز شي خيالي هذا العدد الهائل وكمان ابل دائما متفوقة في منتجاتها بدون اي اعلان الا لو كان على اليوتيوب هذا اعلان بيكون بسيط ممكن يوصل للناس كثيرين الخير عن المنتجات الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *