الرئيسية » Apple » Apple ستصنع معالج الايفون والايباد والايبود تاتش في أمريكا

Apple ستصنع معالج الايفون والايباد والايبود تاتش في أمريكا

منذ ما كشفت شركة Apple عن منتج Mac Pro 2013 في مؤتمر WWDC 2013، علمنا أن الشركة مهتمة جدًا في أن يكون لديها تصنيع حقيقي على أرضها الأم، وهذا ما تأكدنا منه في الكشف الثاني عن الجهاز حيث عرضت الشركة كامل تفاصيل عمليّة تصنيع الـ Mac Pro في مصانعها الخاصة في ولاية تكساس الأمريكية.

الخطوة المقبلة لـ Apple هي المعالجات، حيث أن الشركة تنوي أن تبدأ تصنيع معالجات الـ A الخاصة بالايفون والايباد والايبود تاتش في مبنى مصنع يكلّف 6 مليارات دولار أمريكي، وهو في ولاية نيويورك الأمريكية.

Apple in New York

وفقًا لـ Albany Times Union، شركة Apple تتطلّف لبناء مصنع في مدينة مالطا في ولاية نيويورك بمساعدات وتعاونات مع GlobalFoundries كوبرتينويّة كاليفورنيّة المنشأ.

الفكرة الأساسية لـ Apple هو أن تتخلّص من الاعتماد الكامل على شركة Samsung من ناحية تصنيع معالجات الـ A لأجهزة الايفون والايباد… وبالرغم من ذلك، يبدو أن شركة Samsung سيكون لها دور في هذا المصنع، أي في صفقة شركة Apple مع GlobalFoundries، فهي ستساعدهما في إسراع عمليّة الإنتاج.

اعتماد شركة Apple على شركة Samsung بسيط جدًا، فشركة Apple لم تبدأ تصميم وهندسة المعالجات إلّا منذ الايفون 4 أي في عام 2010، أما شركة Samsung فلديها تعمّقات أكبر تدخل في أمور تصنيع المعالج، خاصّة معالجات الـ ARM التي تعتمد عليها أجهزة الهواتف الذكية والتابليت.

جدير بالذكر أن شائعات سابقة كانت تقول أن Apple ستتعاون مع شركة TSMC التايوانيّة لبناء مصنع في نفس المنطقة، في مالطا النيويوركيّة، وهذه الشائعات أشارت إلى أن الفكرة ستكلّف Apple ما يقارب 10 مليارات دولار أمريكي.

إن اعتمدت شركة Apple على GlobalFoundries، وSamsung، وعلى TSMC بنفس الوقت في مصنعها الخاص، فهذا يشير إلى أن الشركة لديها الكثير من المنتجات التي ستحمل معالج من فئة الـ A، وبالطبع هذا يذكّرنا بالـ iWatch والـ iTV.

ما رأيك بخطوة Apple في جلب الشركات المصنّعة إليها بدلًا من الذهاب إليهم؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *