الرئيسية » Apple » أبل ستستفيد من خبرة شركة Waze للخرائط لتحسين خرائطها [شائعة]

أبل ستستفيد من خبرة شركة Waze للخرائط لتحسين خرائطها [شائعة]

انتشرت شائعات اليوم أن أبل مهتمة في شراء خدمات الخرائط الاجتماعية Waze لكي تساعد في تعزيز ودعم تطبيق خرائطها المتعثرة وفريقها أيضاً. هذه ليست المرة الأولى التي نشاهد فيها شائعة عن شراء أبل لخدمة خرائط من شركة معينة لتحسين خرائطها، ففي شهر ديسمبر الماضي انتشرت شائعات شراء أبل لخرائط TomTom.

شائعة اليوم ظهرت من موقع TechCrunch، وبشكل عام هي تحمل حسن تقدير بالرغم من أن خرائط TomTom تحمل معلومات وبيانات للخرائط أكثر من خرائط Waze المجانية، تقرير المصدر جاء كالتالي:

خرائط Waze العالمية شهدت انتشاراً كبيراً بسبب قويتها الكبيرة، خاصة في الأماكن التي تكثر فيها مشاكل الخرائط كآسيا ودول الشرق الأوسط. وهذا التطور في جميع الأماكن ناتج عن كون خرائط Waze تعتمد على تحرك السيارات، كما أنها مرتبطة بتطبيقات تسجيل الدخول للأماكن. شركة Waze لم تجعل الخرائط مجرد لعبة سهلة، بل جعلتها أيضاً أرضاً للاجتماعيين للتقابل، ونشر تقارير عن الطرق مباشرةً، ووضع إشارة على الطريق في حال كان مزدحماً. الشركة جعلت الخرائط شيئاً قوياً بالفعل!“.

حسب تجربتي لخرائط Waze أعتقد أن الخدمة ممتازة نظراً لكونها مجانية، بالطبع هي ليست أفضل من خرائط Navigon أو iGo، إلّا أنها بكل تأكيد أفضل من كلا خرائط أبل وجوجل، بالنسبة للتنقل. حسب تجربتك لخرائط Waze أتعتقد أنها ستحسن خرائط أبل أم ستبقيها كما هي الآن؟

3 تعليقات

  1. أعتقد لو أن أبل إتخذت قرار مثل هدا ستنتشر إستعمال خدمة الخرائط الخاصة بها وستعوض كارثة خرائط iOS6 فالخرائط الحالية فاشلة فبصراحة أنا وين ماشتريت iPhone 5 كنت نظنه حيكون أقوى وأحسن من الأيفون4S لكن صدمت لأن رأيت شركة أبل لم تهتم وبكل صراحة بجعل إستخدام الأيفون أحسن وأسهل وإنما إهتمت بتعزيز الحماية لمنع وجود جيلبريك للأيفون5 وهي تريد إغلاق ونفي جيلبريك والكارثة الأخرى أنها أزالت أهم تطبيق وإلي هو YouTube فهذا غباء بس من الجيد أن Google إتخذت قرار سريع وقامت بإصدار تطبيق YouTube وتنزيل خرائط Google هدما التطبيقان حسيت بفرق عندما سحبوهم من الأيفون 5 وأتمنى أن تقوم شركة أبل لتقبل الإقترحات برحب صدر وأن تأخذ تعليقاتنا بعين الإعتبار وتقوم بإصلاحها في الأيفون5S أو iOS7 الجديد…………
    وشكرا

  2. حرام والله خرائط جوجل كانت توووووووحفة وجنااااان اصلا انا ما حبيت الايفون الا عشان خرائط جوجل فيها ، ومميزة وافضل من الي في الاندرويد ، مدري ليش ابل تركتها ؟؟؟ يا رب ترجعها أبل وتترك عنها حركات الأطفال

  3. يا شباب للاسف هاي الخدمة او هاي الخرايط ا س ر ا ئ ي ل ي ة شركة اسرائيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *