الرئيسية » Apple » Apple تنوي بدء تصنيع معالجاتها بنفسها

Apple تنوي بدء تصنيع معالجاتها بنفسها

تقرير جديد من المصدر SemiAccurate يقول أن شركة Apple تقوم بكامل جهدها لبناء مراكز خاصة بها تصنع قطع أجهزتها، وهذا يبدأ بخطوة تقديم معالجاتها لنفسها والذي سيتم عبر شراء مصنعها الخاص.

Apple Chips

يقول تقرير SemiAccurate:

Apple قامت بشيء موقع SemiAccurate كان يتوقعه لأشهر بحيث أنها دخلت مجال التصنيع. لا نحن لا نمزح، فلقد اشترت Apple مصنع، والأمر لم يكن مجرد مصنع.

تفاصيل شراء Apple لمصنع تصنيع المعالجات مازالت غير واضحة، لكن توقع الأمر كان سهل إلى حد ما، فشركة Apple كانت تخشى بأن لا تقدم كل من Intel وTSMC وGlober Foundries وIBM معالجات تفوق معايير الشركة والتي تنظر لها، وبنفس الوقت الشركة تريد الابتعاد عن Samsung من تصنيع معالجات الـ A الخاصة بأجهزة الـ iOS، فهذا الحل هو تقريبًا الوحيد والأفضل.

يشير التقرير إلى شركة UMC التايوانية، حيث أنها ستكون مركزة على أعمال صب المعادن في مصنع Apple. للعلم أنها حاليًا تدير شؤون عدة مصانع في التايوان. الشركة هذه معروفة ببراعتها، ولهذا وضعت تحت أعين Apple.

الغريب في هذا الموضوع أنه جاء بعد فترة بسيطة من كشف تأكيد علاقة تصنيع شركة TSMC معالجات لشركة Apple، وهذا يبين إما أن العقد بين الشركتين قد أُغلي، أو أن مصنع TSMC سيكون مخصص لصناعة معالجات الـ Mac والآخر لمعالجات الـ iOS (أو العكس)… برأيك كيف يمكن ربط هاذان الموضوعان مع بعضهما البعض؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. احسن شي سوتة ابل لحد الحين رغم انها مو معطية وجه لمستخدمينها

  2. السنة الي راحت قريت خبر ان ابل تحاول شراء الشركة .. لكن الشركة رفضت

  3. حركة حلو قامت بها آبل
    هذا يعني انها لا تريد اي شركة أخرى
    وبطبع هذا يعني ان آبل سوف تبذل كل ما بوسعها لإرضاء مستخدميها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *