الرئيسية » Apple » تحديث جديد لجميع فئات الماك قادم في الربع الحالي من أبل؟

تحديث جديد لجميع فئات الماك قادم في الربع الحالي من أبل؟

قامت شركة أبل خلال السنة الماضية بتحديث جميع نسخ أجهزة الماك بدءًا بالماك بوك إير ومرورًا بالإعلان عن الماك بوك ريتنا وانتهاءً بالـ iMac، لكنها للأسف تناست جهاز الماك برو، والأسباب المتوقعة لذلك هو نية أبل بإطلاق تحديثات جديدة وكبيرة لجميع فئات الماك في الفترة الحالية، وبتحديد أكبر، في الربع الثاني من سنة 2013.

iMac the device 2

شائعات متعددة من مختلف المصادر، أولها من MacDailyNews تشير إلى أن أبل تعمل حاليًا على تطوير جهاز الماك برو للإعلان عن التطويرات لجميع نسخ هذا الجهاز في نهاية الشهر الحالي، للعلم أن هذا الموقع توقع كثيرًا من الشائعات عن أبل وبالفعل كانت أغلبها صحيحة، ويبدو أنه يملك مصادر مقربة وصحيحة نقل الأخبار عن أبل. للعلم أن بعض الشائعات الأخرى تقول أن الجهاز الجديد سوف يحمل الإعلان قد يكون في مايو أو يونيو.

شائعات اخرى انتشرت من خلال موقع DigiTimes تشير إلى أن أبل لم تقم برفع نسبة موارد قطع جهاز الماك بوك بالرغم من أن المبيعات حاليًا مازالت في نسبة ارتفاع، أي أن الشركة قد تواجه مشاكل في توفير طلبات المستخدمين، وبالطبع أبل لن تعرض نفسها لهذه المواقف، لكن هذا يعني أن الشركة تريد أن تطلق التحديث الجديد الخاص بهذه الأجهزة قريبًا، ويُتوقع أن يكون ذلك في نهاية الربع الثاني.

الشائعات الأخرى التي تتكلم عن أجهزة الـ iMac هي مبنية على آخر ما أعلنت عنه شركة Intel، حيث أن الشركة أعلنت عن موصل الـ Thunderbolt الجديد، وهذا الجيل الجديد من الموصل يمكن توصيل ملفات بسرعة 20 جيجا بايت بالثانية، وهذا ضعف سرعة الجيل القديم منه، الذي يوصل 10 جيجا بايت بالثانية، وعند ربط هذا بآخر ما نريده من أبل في أجهزتها، نرى أن هذا الموصل بإمكانه توصيل ملفات شاشة بوضوح الـ 4K، وهذا يعني أن الـ iMac الجديد قد يحمل ميزة شاشة الريتنا، والتي قد تكون بوضوح 4K.

إذن، الماك برو وأخيرًا سيحصل على تحديث يزيد من قدراته، واجهزة الماك ستأتي بتحديثات جديدة تحسن من تصميمها وأدائها، وجهاز الـ iMac قادم قريبًا بشاشة ريتنا عالية الوضوح تحمل آخر تقنيات شركة Intel.

ما رأيك بهذه التحديثات؟ هل تراها كبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *